الضميري: شهداء الأمن الوطني استشهدوا في مهمة وطنية انسانية اخلاقية

3 يوليو 2018آخر تحديث :
الضميري: شهداء الأمن الوطني استشهدوا في مهمة وطنية انسانية اخلاقية

رام الله – صدى الاعلام

قال الناطق باسم الاجهزة الامنية الفلسطينية اللواء عدنان الضميري إن طبيعة عمل الجندي تحت الطلب ، أي أنه يعمل ليلاً ونهاراً، وأن الجندي ليس مثل اي موظف وفي كل دول العالم يعتبر الجندي رمزية للوفاء والانتماء والتضحية والفداء والعمل من أجل الوطن.

وصرح الضميري في لقاء خاص على أثير صوت فلسطين حول شهداء الامن الوطني ورداً على تحريض الإعلام المضلل على أبناء الاجهزة الأمنية ، أن شهداء الأمن الوطني كانوا في مهمة وطنية انسانية اخلاقية ، وبأنهم استشهدوا وهم  في طريقهم لحل اشكال في أحدى القرى، وبأنهم كانوا يقودون بسرعه خشية أن يقع ضحايا في هذا الاشكال.

وأكد الضميري أن جنودنا وضباطنا لا يقلوا برمزيتهم عن أحد من الضباط والجنود في دول  العالم.

وقال أن  الامن لا يصنع سياسة الامن  بل ينفذ سياسة الامن وأنه  لا يصنع قانون الامن بل ينفذ القانون .

وأكد الضميري أن قوات الامن الفلسطينية لا تنظر الى الناس على ما تعتقد بل تنظر للمواطنين حسب مسلكهم في اطار القانون وفي خارج اطار القانون.

وقال نحن لا ننظر الى أي فصيل او الى اي فكرة او اي مجموعة تحمل فكراً على انها خصم لنا ما لم تقوم باعمال مخالفة للقانون.

كما استضاف اللقاء القيادي في حركة فتح بكر أبو بكر حيث أكد أن الفكر المغلق لا يتم التعامل معه بمنطق امني اطلاقاً، وأن المنطق الامني هو احد اشكال التعامل مع التطرف والارهاب والتعصب والقتل، وقال أن الاجهزة الامنية عامة في كل دول العالم تتعامل مع التطرف والارهاب بهذا السياق، وهذا صحيح.

وقال أبو بكر أن  الفكرة لا يتم التعامل معها الا بالفكرة وبنفس الثقافة وبنفس المعنى وأنه يجب ان يتم التعامل مع البيئة او التربية او البؤرة التي ينتج من خلالها هذا الفكر والبيت والمدرسة هم الاساس ،

وأكد أن الخطورة تأتي من داخل التنظيم نفسه وداخل رؤس التنظيم التي تنقل المفهوم المغلق من الاسرة او الخلايا التنظيمية وتنقلها للافراد ليصبح الاخر منبوذا.

وتساءل أبو بكر هل مضمون الخلافات السياسية بين التنظيمات هو ذو طابع وطني تاريخي !! بالتأكيد لا!! هل هو ذو مضمون وحدوي فلسطيني حول مبادىء القضية الفلسطينية ايضاً بالطبع لا، بكل بساطة هو مضمون سلطوي والخلاف مرتبط بالمساحة التي يتقدم فيها فصيل باتجاه الاخر.

وفي نفس السياق ترحّم الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف على اروح شهداء الواجب الوطني الذين فقدناهم، وقال أن كل الشعب الفلسطيني يعتز دائماً بكل افراد القوات الامنية التي مهمتها الرئيسية هي الدفاع عن امن الوطن والمواطن الفلسطيني.

وأكد ابو يوسف أن كل المنتسبين في الاجهزة الامنية هم وطنيون وهم يدركون مدى اهمية الوطن والمواطن.

وشدّد أنه عندما نتحدث عن الاجهزة الامنية يجب ان نتحدث باحترام شديد، وقال نحن نعتز ونفتخر بهذه الاجهزة وندرك مدى اهمية دورها .

 

الاخبار العاجلة