المالكي: الإدارة الأمريكية تريد أن تثبت أحقيتها في أن تكون الوكيل الحصري لخدمة مصالح الاحتلال

10 سبتمبر 2018آخر تحديث :
المالكي: الإدارة الأمريكية تريد أن تثبت أحقيتها في أن تكون الوكيل الحصري لخدمة مصالح الاحتلال

رام الله – صدى الاعلام

أدان وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، بأشد العبارات قرار الادارة الأميركية إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، واعتبره تأكيدا جديدا على دور الولايات المتحدة كوكيل حصري لمصالح دولة الاحتلال الإسرائيلي في أي مكان في العالم وحول أي موضوع.

وقال المالكي في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن الادارة الأميركية تثبت يوميا مدى إخلاصها لخدمة مصالح دولة الاحتلال وحماية تلك المصالح حتى لو كان ذلك على حساب استقلالية القرار الأميركي أو سيادته، مشددا على انها تنبري في كل مناسبة وبدون أية مناسبة لتظهر ذلك حتى تثبت لمشغلها مدى التزامها وتفانيها في خدمة مصالح الاحتلال، الدولة المارقة.

وتابع: “ولتثبت ذلك تبحث عما تبقى لها من إجراءات يمكن اتخاذها بحق الشعب الفلسطيني حتى لو أدى ذلك إلى موت العديد من المرضى الفلسطينيين الذين لن يجدوا علاجا لهم بسبب توقف تلك الإدارة عن تقديم مساهمتها المالية لمستشفيات القدس، وعندما تستوفي هذا الاستحقاق، تبحث عن موضوع آخر، لتجد في إغلاق بعثتنا في واشنطن مبتغاها”.

وقال المالكي: “كل ذلك لأننا قررنا الطلب من المحكمة الجنائية الدولية أن تفتح تحقيقا في ما ارتكبته إسرائيل من جرائم بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل”.

 وتساءل لهذه الدرجة من الحضيض الاخلاقي والقيمي والسلوكي وصلت الإدارة الأميركية من أجل حماية مصالح الاحتلال ودولته المارقة؟

الاخبار العاجلة