رسالة خطية من الرئيس إلى نظيره اللبناني

9 أكتوبر 2018آخر تحديث :
رسالة خطية من الرئيس إلى نظيره اللبناني

رام الله – صدى الاعلام

سلم سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، اليوم الثلاثاء، رسالة خطية من رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إلى نظيره اللبناني العماد ميشال عون، تناولت التطورات في المنطقة والمستجدات على صعيد القضية الفلسطينية.

كما تسلم السفير دبور، رسالة خطية من الرئيس عون، إلى الرئيس عباس تضمنت الدعوة للمشاركة في الدورة الرابعة للقمة العربية التنموية الاقتصادية التي ستعقد في بيروت في 20 كانون الثاني 2019.

وأكد الرئيس في رسالته، متانة العلاقات التاريخية والثابتة التي تربط الشعبين الفلسطيني واللبناني، واهمية العمل العربي المشترك لمواجهة المخاطر التي باتت تهدد القضية الفلسطينية والقضايا العربية برمتها.

وقال: “رغم الاوضاع الصعبة والمعقدة التي تعيشها منطقتنا، إلا أن الامل بالتحرر والاستقلال والسلام يبقى هاجسنا الاكبر”.

وأضاف: “إضافة الى ما يجمعنا من روابط قومية، فإننا نعاني واياكم من واقع استمرار الاحتلال الاسرائيلي منذ عام 1967 لأرضنا الفلسطينية والجولان السوري، اضافة الى جزء من اراضي لبنان الشقيق”.

وشدد الرئيس عباس على أهمية مواجهة المرحلة المقبلة من خلال خطوات تنسيقية تخدم القضايا العربية العادلة.

من جانبه، حمّل الرئيس اللبناني، السفير دبور، تحياته الى الرئيس عباس وتأكيده على العمل الدائم من اجل ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية ومنع تصفيتها، لأنها تشكل المدخل الصحيح لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة بأسرها.

وأكد السفير دبور، بعيد اللقاء، أنه نقل الى الرئيس عون شكر الرئيس والقيادة الفلسطينية على المواقف التاريخية التي اعلنها في كلمته امام الجمعية العامة للأمم المتحدة، لا سيما ما يتعلق بقضية فلسطين وبالإضاءة على ما تقوم به اسرائيل من ممارسات تستهدف القضية الفلسطينية ووضع مدينة القدس وتعطيل عمل وكالة “الاونروا”.

الاخبار العاجلة