فريق التحقيق التركي ينهي أعماله بمقر إقامة القنصل السعودي في إسطنبول

18 أكتوبر 2018آخر تحديث :
فريق التحقيق التركي ينهي أعماله بمقر إقامة القنصل السعودي في إسطنبول

رام الله-صدى الاعلام

انتهت فجر اليوم الخميس داخل مقر إقامة القنصل السعودي في مدينة إسطنبول، أعمال فريق التحقيق التركي المشارك بمجموعة العمل المشتركة التي تشكلت بخصوص اختفاء الصحافي السعودي، جمال خاشقجي.

وحضر فريق التحقيق عصر الأربعاء، على متن أربع سيارات تحمل لوحات مدنية، وأنهى بعد 9 ساعات أعماله داخل مقر إقامة القنصل، محمد العتيبي الذي غادر الثلاثاء تركيا متوجها إلى بلاده.

وبعد أن انتهى فريق التحقيق من جمع الأدلة من المكان غادر المنطقة ثانية، بينما تستمر على الجانب الآخر أعمال التفتيش والتحري داخل مقر القنصلية العامة الواقعة بحي “لافنت” بمدينة إسطنبول.

واختفت آثار الصحافي السعودي خاشقجي في 2 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

وفيما قال مسؤولون سعوديون إن خاشقجي غادر القنصلية بعد وقت قصير من دخولها، طالب الرئيس رجب طيب أردوغان، المملكة بتقديم ما يثبت ذلك، وهو ما لم تفعله السلطات السعودية حتى الآن، وقالت إن كاميرات القنصلية “لم تكن تسجل” وقت دخول خاشقجي.

ووافقت تركيا على طلب سعودي بتشكيل فريق تحقيق مشترك في القضية، وفي سياق ذلك أجرى فريق بحث جنائي تركي، مساء الإثنين، أعمال تحقيق وبحث في مقر القنصلية السعودية.

فيما أصدرت أسرة خاشقجي، الثلاثاء، بيانا طالبت فيه بتشكيل لجنة تحقيق دولية لكشف حقيقة مزاعم مقتله بعد دخوله القنصلية.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن مسؤولين أتراكاً أبلغوا نظراءهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل خاشقجي داخل القنصلية، وهو ما تنفيه الرياض. (الأناضول)

الاخبار العاجلة