شاهدبالفيديو : المستوطنون يهاجمون المنازل في بورين بحماية جيش الاحتلال

20 أكتوبر 2018آخر تحديث :
شاهدبالفيديو : المستوطنون يهاجمون المنازل في بورين بحماية جيش الاحتلال

نابلس – صدى الاعلام

اصيب خمسة فلسطينيين بجروح طفيفة جراء إلقاء المستوطنين الحجارة على منازل المواطنين في قرية بورين بمدينة نابلس ظهر اليوم السبت.

ووثقت عدسة منظمة “يش دين” لحقوق الانسان حادثتين لإلقاء الحجارة على الفلسطينيين من قبل مستوطني مستوطنة “يتسهار” الجاثمة على اراضي القرى الفلسطينية في هذه المنطقه.

وقالت المنظمة انها وثقت منذ بداية الشهر الحالي 7 حوادث عنف على خلفية قومية ضد السكان الفلسطينيين من قرية بورين و القرى المجاورة من قبل المستوطنين في مستوطنات “يتسهار” و البؤرة الاستيطانية “جفعات رونين”.

وقالت المنظمة ان مجموعة من المستوطنين اعتدوا بالقاء الحجارة على المزارعين الفلسطينيين الذين كانوا يعملون في اراضيهم في قرية بورين.

واضافت انه وبعد ظهر اليوم اعتدت مجموعة اخرى مكونة من أكثر من 30 مستوطن من البؤرة الاستيطانية “جفعات رونين” على منازل الفلسطينيين في نفس القرية و احدثوا خرابا في الاراضي الزراعية.

واكدت المنظمة اصابة 5 فلسطينيين بجروح طفيفة جراء إلقاء الحجارة بالاضافة الى اضرار في الممتلكات.

وقالت المنظمة ان جيش الاحتلال هاجم الفلسطينيين والقاء قنابل الغاز عليهم فيما سمحوا للمستوطنيين بالاستمرار بالقاء الحجارة.

وطالبت منظمة يش دين المجتمع الدولي بالتدخل الفوري للحد من هذه الانتهاكات و الضغط على اسرائيل بوقف هذا الارهاب المنظم من قبل المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين.

الاخبار العاجلة