هدوء غزة معادلات جديدة

آخر تحديث : السبت 10 نوفمبر 2018 - 7:23 مساءً
هدوء غزة معادلات جديدة

خاص صدى الاعلام

زاوية سوشيالCOM: نهتم بمناقشة ما تثيره مواقع التواصل الاجتماعي (Social media) الفلسطينية من مواضيع مختلفة (سياسية،اجتماعية،اقتصادية،…) . بهدف؛ توضيح الصورة اكثر ولكي تكونوا شركاء في اعلام هادف يشخص ولا يجرح

المشهد في قطاع غزة  في هذه الأيام يشهد تطورات متسارعة بشأن قرب التوصل إلى اتفاق تهدئة أشبه بصفقة (هدوء يقابله هدوء) بين حماس واسرائيل، تهدئه معالمها  تُكرس انفصال قطاع غزة، وتُمهد الطريق لتمرير «صفقة القرن»، كيف علق رواد التواصل الاجتماعي عبر (الفيس بوك) على (تهدئة غزة …حماس واسرائيل …) وبماذا وصفوها :

كتب ابو نادر عبر صفحته الشخصية في الفيس بوك:«التهدئة في غزة عاملة زي بطاقة النت ام الشيكل يومين وبتخلص.»

كما نشرت رزان أحمد ….:«التهدئة في غزة عاملة زي بطاقة النت ام الشيكل يومين وبتخلص.»

وكرر وائل سلمان العبارة ذاتها  ….:«التهدئة في غزة عاملة زي بطاقة النت ام الشيكل يومين وبتخلص.»

اسراء نوفل وصفت ما يجري في غزة  بنشرها ….:«التهدئة في غزة عاملة زي الصوص الأصفر أبو النُص ،بيعيش يومين وبعدها بيموت.»

كما نشر عبدالله علي ناصر: «هدوء مقابل هدوء ملخص القضية.»

كما وكتب منتصر الرفاعي منشورا بعنوان حرب محدوده قريبة على غزة: «حماس وبعد التهدئة مع اسرائيل و بوساطه قطرية ، لا تستطيع ان تنهي مسيرات العودة الا بالقوة الان ، وخاصة بعد رفض الجهاد الاسلامي للتهدئة التي لا يريدها مشغله الايراني الان، و الذي يقبع تحت ضغوط امريكيه واوربيه و داخليه .كما أن حماس لا تريد ان تظهر وهي تقمع المواطنين وتجبرهم على التوقف فأوكلت المهمه لاسرائيل .. و بالنسبه لاسرائيل ورئيس وزرائها حرب محدوده تطال الشعب فقط فيها مصلحة كبيره لهم .فهم يريدون ان يرضوا جمهور المستوطنين و الوزراء المتشددين من ناحية، و من ناحية اخرى يريد نتنياهو ان يغطي على قضايا الفساد المتهم بها هو وزوجته وبعض مساعديه.فلذلك يقول نتنياهو :- سنوقف الهجمات والاحتجاجات بطريقة مؤلمة ومؤلمة جدا .. وليبرمان يهدد بهجوم على غزة .. وحماس تقول تهدئة وسولار بلا ثمن سياسي ..!!الشعب الفلسطيني اصبح ضحية المراهقة الاخوانيه و الذين يعتقدون ان كل دماء الامة لا توازي قيام دولة اخوانية لهم و هم يطبقون ذلك على الواقع في كل مكان لتواجدهم و الشعب الفلسطيني ليس بمعزل ولا يختلف عن باقي الشعوب العربية التي ذهبت وتذهب ضحية طموح الاخوان .فترقبوا حربا مؤلمه على الشعب الفلسطيني ثمنها السولار و الاموال لحماس ..»

المواطن ابو الخير احمد نشر: «حماس اليوم وبعد توقيع اتفاقها مع العدو الصهيوني وقبولها بدويلة غزه امارة الاخوان الحمساويه … ابارك لمن ذهب هناك بعيده عن م ت ف . واختار حماس المقاومه ومشروعها لتحرير كل فلسطين من البحر الى النهر … لمن قال لا اتفاق والا هدنه مع المغتصب المحتل ؟ لمن قال من يتخلى عن السلاح طريق وحيد لتحرير الارض والانسان …. ها هي حماس تضرب بالعصا وغدا بالنار كل من يقف في طريق مشروعها القائم اصلا على السيطره على السلطه والكرسي والمال …. اليوم وصلت لحماس لبداية تحقيق الوعد الصيوني للاخوان باعطاء حماس دور سياسي اذا ما التزمت بشروط اسرائيل… وحماس نفذت الشروط كامله .. وجاء وقت الحصاد .. ولن يخرج من هذا الحفل خاسرا الا المرتزقه وبعض شركائنا المؤسسين الذين انصاعو لتعليمات ايران واخرون لا يعلمون ….»

 كما نشر الاعلامي محمد توفيق …..«بخصوص تهدئة حماس مع إسرائيل متعموش على شبر ميه !!! وليس كل ما يلمع ذهب  وليس كل ما ينشر حقيقي.»

  محمد ابو البراء نشر تحليل منطقي للواقع  …«كل ما يرشح او يسرّب للاعلام من تصريحات محلية وعربية واسرائيلة واجتماع هنا وهناك ووفد طالع ووفد نازل وقرار صدر وقرار تحت البحث واختبار اليوم والامس عن انفراجة، تهدئة، مصالحة يهدف إلى كسب الوقت وإلهاء الاعلام و اعطاء إبربنج لشعب غزة………..»

  خالد مراعبة نشر  عبر صفحته حديث  عبد الستار قاسم في اتصال مع فضائية الحوار والتي وصف فيها «محادثات حماس .. بالزنا غير المباشر ……..»

عبد الستار قاسم يصف محادثات حماس حول التهدئة بالزنى غير المباشر والفزلكات الاعلامية والتلاعب بالالفاظ وانه تطبيع علني وخيانة لدماء الشهداء#زنى_غير_مباشر

Publiée par ‎خالد مراعبه‎ sur Mercredi 31 octobre 2018

رابط مختصر
2018-11-10
Bashar