نقابة الصحفيين تدين إعاقة أمن حماس عمل طاقم تلفزيون فلسطين شمال غزة

5 نوفمبر 2018آخر تحديث :
نقابة الصحفيين

صدى الاعلام – غزة

استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين إقدام أمن حركة حماس المتمركز على مدخل معبر بيت حانون شمال المحافظات الجنوبية بمنع طاقم تلفزيون فلسطين من دخول المعبر لتغطية الإفراج عن مجموعة من الأسرى في سجون الاحتلال.

وفي إفادات متعددة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، فقد منع أمن حماس في بداية الأمر عدد من الطواقم الصحفية من دخول المعبر لتغطية الحدث، فيما سمح بعد ذلك لطاقم قناة الجزيرة وعدد من الطواقم الصحفية دخول المعبر، في حين رفض السماح لطاقم تلفزيون فلسطين الذي غادر بوابة المعبر بعد ثلاثة ساعات دون السماح له بتغطية الحدث، في انتهاك واضح لحرية العمل الصحفي ، وحرية الوصول إلى المعلومات.

وقالت النقابة في بيان صحفي اليوم: إننا نؤكد رفضنا لمنع أجهزة حماس لتلفزيون فلسطين من دخول المعبر، والسماح لعدد من الوسائل الاعلامية الأخرى بالعمل تمثل إساءة بالغة لتلفزيون فلسطين والعاملين فيه.

وأوضح البيان أهمية السماح بحرية العمل لطاقم تلفزيون فلسطين في غزة؛ لكونه التلفزيون الرسمي لدولة فلسطين، مذكرا بأن مثل هذه الحوادث تكررت في الماضي في أماكن عدة.

وأضافت النقابة: إننا نطالب حركة حماس وداخليتها في غزة  بوقف هذه الإجراءات التعسفية  فورا، والسماح بالحريات الاعلامية وحرية الحركة لكل وسائل الاعلام الفلسطينية، وضرورة عدم تكرار مثل هذا الإجراء التعسفي وغير المقبول مستقبلاً.

الاخبار العاجلة