بوغدانوف يؤكد دعم روسيا مبادرة الرئيس لعقد مؤتمر دولي للسلام

8 نوفمبر 2018آخر تحديث :
بوغدانوف يؤكد دعم روسيا مبادرة الرئيس لعقد مؤتمر دولي للسلام

موسكو – صدى الاعلام

أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وافريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، أن بلاده تدعم مبادرة الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام.

وأعرب بوغدانوف لدى استقباله مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، بمقر وزارة الخارجية الروسية في موسكو اليوم الخميس، عن تقدير روسيا للمواقف الحكيمة للرئيس عباس، التي تدعم الاستقرار في المنطقة على أساس قرارات الشرعية الدولية.

وجدد موقف روسيا الثابت في دعم الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، نقل السفير عبد الهادي، تحيات الرئيس محمود عباس، إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

واستعرض الأوضاع الإقليمية في المنطقة والسياسة الأميركية المنحازة لإسرائيل التي تسعى لتوطين اللاجئين الفلسطينيين، خاصة أن إدارة ترمب أعلنت ذلك الأمر صراحة في خطواتها التي اتخذتها ضد الأونروا، والادعاء بأنه لم يعد هناك لاجئون فلسطينيون، وأنه يستند إلى المعطيات الجديدة التي طرأت على المشهدين العربي والدولي.

وتطرق عبد الهادي إلى ضرورة دعم وكالة الأونروا نتيجة العجز الذي تعاني منه، وتفاقم جراء قطع الإدارة الأمريكية التمويل عنها، كما شدد على ضرورة دعمها لإعادة بناء المخيمات الفلسطينية في سوريا.

وأشار إلى جهود الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية لعقد مؤتمر دولي للسلام متعدد الأطراف، وإلى الجهود المبذولة من قبل القيادة الفلسطينية لإنهاء حالة الانقسام.

وبالنسبة للأزمة السورية، كانت وجهات النظر متطابقة بأن الحل يكون من خلال حوار سوري- سوري ورفض التدخل الخارجي.

الاخبار العاجلة