تضحيات غزة ترفض السولار والدولار

10 نوفمبر 2018آخر تحديث :
تضحيات غزة ترفض السولار والدولار

خاص صدى الاعلام

زاوية سوشيالCOM: نهتم بمناقشة ما تثيره مواقع التواصل الاجتماعي (Social media) الفلسطينية من مواضيع مختلفة (سياسية،اجتماعية،اقتصادية،…) . بهدف؛ توضيح الصورة اكثر ولكي تكونوا شركاء في اعلام هادف يشخص ولا يجرح

«أموال قطرية» تدخل قطاع غزة…وهدوء مقابل هدوء، القضية الفلسطينية تختزل في إطار مبلغ مالي المستفيد منه حماس،  (السولار والدولار… السفير القطري محمد العمادي يريد الهدوء ) كيف علق رواد التواصل الاجتماعي الفيس بوك  على ما يدور في قطاع غزة: 

كتب سيف السوداني عبر صفحته الشخصية في الفيس بوك:«من يطبع مع الإحتلال ليس عربياً، وشكراً لجيل غزة الذي أدرك أن قطر وسفيرها يحاولان إسقاط الوعي والثابت الوطني فلا أموال قطر ستبني لنا وطناً ولا نفط الخليج سيعيد أراضينا المحتلة ، الإنجرار وراء دول الخليج طمعاً بأموالها وبذخها سيؤدي لإسقاط الراية الكبرى . هل تساءلت أنت يا سيدي الموقر ؟من الذي يدير قطر سياسياً وعسكرياً؟أو عن عدد العرب في قطر وشقيقاتها العاهرات . أم نسيت يا ابن الكرام بأن طائرات الكيان تملؤ خزاناتها من أنهار النفط التي تمنحها قطر هدية لصديقتها إسرائيل؟ في هذا الخطب ما علينا إلا أن نحرر وعينا ونوجه بوصلتنا إنها فلسطين الأنقى والأبهى إنها شبيهة يوسف النبي . لا تدخلوا هذه الماكنة الترويضية إلا صفوفنا . بل يجب علينا أن نقتلعها من هذه البلاد النقية لأنها ستدنس كل شبرٍ تخطو عليه .»

كما نشر ماجد ذياب  حول  مايجري في قطاع غزة :«هيك بصير فيك يا غزة يا بلد العز والكرامة..»

رمزي الناجي شارك فيديو لسفير قطر محمد العمادي وهو يطلب من خليل الحية بتهدئة الاوضاع  وكتب معلقا حوله…:«الحاكم العسكري لغزه يريد الهدوء مقابل الدولار والسولار»

كما نشر ابراهيم طميزي  معلقا على السفير القطري (نبغي هدوووء) : «يا عيب الشوم…اطعم الثم بتستحي العين…ذلهم وشراهم ومسح الارض فيهم ب ١٥ مليون.. اقرفناكم »

وليد غانم طالب برفض الاموال القطرية فنشر : «الأموال القطريه هي ثمن شرفكم وثمن نضالاتكم ودماء ابنائكم فلا تقبلوها»

المواطن خالد جودة نشر: «ودعنا اليوم أنا وزملائي في قوات الأمن الوطني الشهيد البطل / أحمد النجار في مشفي الأهلي بالخليل متأثر بجراحه التي اصيب بها في مسيرات العودة بغزة #لروحك_الرحمة يا بطل واللعنة والذل لمن إستثمروا دماك ودماء شهدائنا وجرحانا من أجل الدولار والسولار … ….»

 كما نشر عبدالله الناصر…..«قاذورات قطر تزكم الأنوف !!!  من يضحك على من ؟!! ليلة الجمعة، ومن مطار اللد دخلت هذه الحقائب بها النقد القطري بالدولار، وجهتها غزة، بعد عدها في المطار …إلى أين ؟! قيل لدفع رواتب الثوار ؟!! أرأيتم ثورة يدعمها الاستعمار؟ ! وكما كانوا يقولون: دخل السبت في … ولكنها ليلة الجمعة يا سادة !!!»

  الكاتب خضر محجز نشر عبر صفحتة الشخصية (فيس بوك) «حررتنا منظمة التحرير من وصاية الحكومات الكبرى وأعادتنا حماس إلى وصاية أشباه الدويلات.»

  اشرف شروف نشر  «مع أحد القطط السمان…ما اعلنته حماس في بداية مسيرة العودة أن الهدف هو العودة الفعلية ولا تراجع عنه وأن ما يسيل من دماء ما هو الا ثمن ذلك!!بذات الخصوص والسؤال الموجه للسيد (ابو ألانجازات) : هل ما قبضتموه من دولارات سينال منه نصيبا أصحاب تلك التضحيات؟؟.»

  محمد يوسف ابو طه نشر  عنوان خبر في صحيفة امريكية  بالخط العريض … «الدولارات القطرية لا تستطيع منع اسرائيل من قتل الابرياء؟؟.»

الاخبار العاجلة