رام الله: اطلاق ملتقى الفنون الأدائية 2018

آخر تحديث : الخميس 29 نوفمبر 2018 - 5:47 مساءً
رام الله: اطلاق ملتقى الفنون الأدائية 2018

رام الله – صدى الاعلام

أطلقت شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية، اليوم الخميس، ملتقى الفنون الأدائية لهذا العام.

واكدت رئيس مجلس إدارة الشبكة إيمان حموري، في كلمتها بحفل الاطلاق الذي جرى في قاعة جمعية الهلال الأحمر في البيرة، أهمية الملتقى في إبراز الهوية الثقافية الفلسطينية، والتشبيك مع الشخصيات الثقافية والفنية من كل دول العالم، وتوفر منصة هامة للفنانين الفلسطينيين المميزين في الفنون الأدائية لعرض إبداعاتهم وأعمالهم أمام مدراء مهرجانات الفنون الأدائية العالمية.

من جانبه، تحدث مدير الشبكة يوسف نزال، عن تأسيسها والمؤسسات الأعضاء فيها والأهداف التي أنشأت من أجلها.

بدورها، تحدثت المستشار المختص في الشؤون الثقافية عن الفنون الأدائية في فلسطين هدى عودة، عن دور الشبكة وتطورها والتحديات التي تواجهها، والدور التي تلعبه المؤسسات في القطاع الثقافي.

وبعد انتهاء الجلسة الافتتاحية، توجه الحضور في زيارة ميدانية للمسرح الشعبي الكائن في مخيم الأمعري للاجئين برام الله.

وستقدم خلال اليوم سلسلة من العروض الفنية في مسرح عشتار وأخرى في المسرح البلدي.

وحضر الحفل، عدد من الشخصيات الثقافية والفنية المحلية المهتمة بالفنون الأدائية (موسيقى، ومسرح، ورقص، وسيرك)، إضافة لمدراء أهم المهرجانات الدولية الخاصة بالفنون الأدائية من بريطانيا وفرنسا وألمانيا والسويد والمغرب وأبو ظبي والدمام والعديد من الدول الأخرى.

يذكر ان ملتقى الفنون الأدائية 2018 هو الأول من نوعه، وستستمر فعالياته حتى يوم السبت الأول من كانون الأول 2018، ويتخلل الفعاليات جلسات حوار وتشبيك صباحية، إضافة للعروض الفنية على مدار الأيام الثلاثة في الفترات المسائية.

رابط مختصر
2018-11-29 2018-11-29
Bashar