اللواء ابو بكر: قضية الدفاع عن الأسرى هي مهمة الفلسطينيين في كل انحاء العالم

1 ديسمبر 2018آخر تحديث :
30 أسيراً

رام الله – صدى الاعلام

أكد رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر، اليوم السبت، أن قضية الدفاع عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، هي وظيفة ومهمة الفلسطينيين في كل أنحاء العالم للتعريف بواقع الاسرى الأليم والانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة التي تمارس ضدهم.

وأضاف ابو بكر، خلال كلمته في افتتاح اعمال المؤتمر العام لاتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا والذي يعقد في روما، ويضم 48 جالية، “أن الجاليات الفلسطينية وباعتبارها سفراء لنا في جميع القارات والبلدان يجب عليهم بذل أقصى الجهود كل في بلده لتحريك الرأي العام من حولهم، وكذلك تجنيد المؤسسات الحقوقية والقانونية في الدفاع عن أصحاب الحرية والنضال المشروع”.

وشدد، على أهمية عمل الاتحاد بصورته الجامعة، أن يستغل هذا الجسم في الضغط على البرلمانات الأوروبية والأحزاب الداعمة للفلسطينيين وحقهم المشروع في التحرر، لمقاطعة البرلمانين الإسرائيليين المتطرفين والضغط على البرلمان الإسرائيلي لوقف حربه القذرة في التسابق لسن قوانين متطرفة وعنصرية للانتقام من الفلسطينيين وتضيق الخناق عليهم في كل تفاصيل حياتهم القاسية”.

واستعرض ابو بكر، أمام وفود الجاليات المشاركة بالمؤتمر، وبحضور مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية نبيل شعث، وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” ومفوض التعبئة للأقاليم الخارجية سمير الرفاعي، ورئيس القائمة العربية المشتركة أيمن عودة، والسفير حسام زملط، وسفيرة فلسطين في روما مي الكيلة، وعدد من سفراء فلسطين في اوروبا، الأوضاع المأساوية التي يمر بها الأسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي، وارتفاع معدلات الاعتقال والتنكيل بالمعتقلين خلال الاعوام الأخيرة.

ولفت، الى أهمية أن يتم تحريك ملف الأسرى، على كافة المستويات السياسية والدبلوماسية والحقوقية والقانونية والبرلمانية والاعلامية وبالفعاليات وتنظيم الحراكات المساندة لهم في فلسطين وخارجها من خلال السفارات والجاليات والطلبة وغيرهم، لفضح السياسات الاسرائيلية وما تمارسه ادارة سجون الاحتلال بحق المعتقلين بما يخالف كل القوانين والشرائع الأدمية والحقوقية.

يذكر ان الهيئة تشارك في فعاليات مؤتمر الجاليات الفلسطينية في أوروبا على مدار اليومين القادمين، من خلال رئيس الهيئة اللواء قدري ابو بكر، ورئيس وحدة العلاقات الدولية أكرم العيسة، ومجدي العدرة من الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام.

الاخبار العاجلة