وزير الأوقاف الأردني: مؤتمر دولي كبير حول القدس سيعقد بالأردن الشهر الجاري

6 ديسمبر 2018آخر تحديث :
وزير الأوقاف الأردني: مؤتمر دولي كبير حول القدس سيعقد بالأردن الشهر الجاري

رام الله – صدى الاعلام

أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية عبد الناصر أبو البصل، تنظيم الأردن مؤتمرا دوليا كبيرا في العشرين من الشهر الجاري تحت عنوان “نداء للمسجد الأقصى المبارك الطريق الى القدس”.

وأكد الوزير الأردني في حديث لصوت فلسطين، اليوم الخميس، أهمية هذا المؤتمر، قائلا: “إن المؤتمر ليس حدثا عاديا وإنما يتخصص في تقديم الدعم المادي والمعنوي لمدينة القدس المحتلة وإعادة قضيتها الى المربع الاول من خلال تقديم الدعم الشعبي والاسلامي لها “.

وأضاف إن المؤتمر جاء في وقت مناسب جدا وضروري لإيصال رسالة للعالم حول حقيقة ما تتعرض له القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية من اعتداء بشكل متزايد وينبئ بمنهج جديد لحكومة الاحتلال على القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية .

وأوضح الوزير الاردني أن هذا المؤتمر جاء أيضا تلبية لطلب الكثير من المواطنين في العالم العربي والاسلامي الذين يريدون معرفة آخر مستجدات الأحداث في القدس ووضعهم في صورة ما يجري، ولتذكيرهم أن انشغالهم بأمورهم الداخلية يجب أن لا تنسيهم قضيتهم القدس ومقدساتها .

وبين الوزير الاردني ان المؤتمر يأخذ طابعا شعبيا أكثر منه رسميا، مشيرا إلى مؤتمر آخر سيتم عقده لمجلس وزراء الأوقاف العرب تمهيدا لعقد مجلس وزراء الأوقاف في العالم الاسلامي، سيتم فيه بحث الموضوعات التي تناولها هذا المؤتمر مرة ثانية .

وأضاف: إن هذا المؤتمر يشكل ظاهرة عالمية كونه يشكل تحديات لدعم المدينة المقدسة من قبل العالم العربي والاسلامي ولأنه لا يمانع من دعم القدس ومقدساتها من قبل مؤسسات عربية وإسلامية .

واشار الوزير إالى أن مسألة زيارة القدس ودعمها سيتم دعمها خلال هذا المؤتمر بشكل أكثر وأقوى من قبل، لافتا إلى أنه تم مناقشة هذه النقطة في مؤتمر سابق تحت عنوان الطريق للقدس، مضيفا: إن هناك العديد من علماء الإسلام وأصاب الفقه سيناقشون هذه المسالة الذين يرون حقيقة التقصير في زيارة المسجد الأقصى من قبل بعض الدول العربية والاسلامية الاسلام.

الاخبار العاجلة