سفارتنا في تركمانستان تحيي اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا وذكرى الاستقلال

آخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 10:08 صباحًا
سفارتنا في تركمانستان تحيي اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا وذكرى الاستقلال

عشق آباد – صدى الاعلام
أحيت سفارة دولة فلسطين في تركمانستان، اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا، والذكرى الثلاثين لإعلان الاستقلال، بحضور عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية التركمانية، والسفراء المعتمدين والدبلوماسيين.

وتحدث سفير فلسطين في تركمانستان حسين غنام، عن أهمية المناسبة التي جاءت بقرار من الأمم المتحدة، مستعرضا أهم التطورات التي مرت بها القضية الفلسطينية في الآونة الاخيرة، خاصة الإجراءات الأميركية المنحازة، والاعتراف بالقدس عاصمة لها، ونقل سفارتها إليهاـ وقطع مساعداتها عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، مؤكدا رفض القيادة الفلسطينية لها باعتبارها ضد القانون الدولي والشرعية الدولية.

ونقل تحيات الرئيس محمود عباس الى نظيره التركماني قربان جولي بردي محمدوف، مشددا على عمق العلاقة التاريخية بين فلسطين وتركمانستان وتطويرها لما فيه من أهمية لمستقبل الشعبين.

وفي كلمته نيابة عن الرئيس التركماني، نقل نائب رئيسة البرلمان التركماني بباييف قاسم جولي تحياته الى الرئيس محمود عباس، مهنئا إياه بهذه المناسبة، مؤكدا ضرورة مواصلة العلاقات الفلسطينية التركمانية في المجالات الاقتصادية والثقافية والتعليمية، والتي شهدت تطورا ملحوظا في الفترة الأخيرة.

بدورها، طالبت ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” في تركمانستان شاهين نيلوفير، المجتمع الدولي بالتدخل لرفع الحصار عن قطاع غزة، وتسهيل حركة الفلسطينيين، داعية الى ضرورة دعم قيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وعزفت فرق موسيقية تركمانية خلال الحفل أغان تراثية فلسطينية وتركمانية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-12-08
ammar ammar