«عمل جبان» … اسكات الحقيقة وحجب الصورة

آخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 1:36 مساءً
«عمل جبان» … اسكات الحقيقة وحجب الصورة

خاص صدى الاعلام

زاوية سوشيالCOM: نهتم بمناقشة ما تثيره مواقع التواصل الاجتماعي (Social media) الفلسطينية من مواضيع مختلفة (سياسية،اجتماعية،اقتصادية،…) . بهدف؛ توضيح الصورة اكثر ولكي تكونوا شركاء في اعلام هادف يشخص ولا يجرح

اقتحم مجهولون ظهر يوم الجمعة 04-01-2019، مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية في مدينة غزة، ودمروا الممتلكات من أثاث ومعدات بث وتصوير وتسجيل وأجهزة حاسوب، وخلف الاعتداء الآثم  دمارا كبيرا، العديد من المؤسسات الإعلامية والفصائل الوطنية والاتحادات الدولية أدانت الاعتداء وطالبت في بيانات منفصلة، بضرورة تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات الجريمة، رواد شبكات التواصل الاجتماعي استهجنوا هذا العمل وأدانوه وكان لهم رأيهم عبر (فيس بوك) فماذا نشروا:

  • نشر منتصر الرفاعي:(ملثمون مجهولون ارهابيون اقتحموا مقر تلفزيون فلسطين في مدينة غزة واعتدو على العاملين فيه و أحدثوا خرابا كبيرا و قاموا بتحطيم الاستديوهات واجهزة إذاعة الصوت، وتكسير وتدمير كافة المكاتب الإدارية الخاصة بهيئة الإذاعة والتلفزيون..)

  • نشر أبو المجد الزيني:(عناصر ملثمة من حماس تقتحم مقر تلفزيون فلسطين في غزة وتدمّر محتوياته. ايها المفسدون في الأرض لن تخرسوا صوتنا).

  • نشرت عبير شمالي:( والله هذا العمل الجبان الخاين استفزاز حتى للشيخ أحمد ياسين في قبره … الاعتداء على مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية عمل إجرامي يذكرني بما كتب التاريخ عن إجرام التتار والمغول حينما احرقوا دور العلم والعلماء ومكتبات بغداد …. هذا العمل الدنيء والمجرم يذكرني بهجوم المستوطنين واعتداءاتهم على أبناء شعبنا هذا العمل الجبان هو خدمة للاحتلال الاسرائيلي لإخماد الصوت الحر إخماد لصوت الأسير والجريح وتعتيم لصورة الشهيد الفلسطيني هذا الأسلوب الإجرامي الهمجي الحاقد ماهو الا مسانده ومساعده وتعاون علني مع أعداء القضيه الفلسطينيه …. سيلعنكم الله والشعب والأحرار على هذا الفعل الخسيس …ألا لا بارك الله فيكم وتبت أياديكم السوداء الملطخه بدماء الأبرياء من أبناء جلدتكم أيها ألخونه).

  • نشر كارلوس عامر: (في ١٨ تشرين الثاني من عام ٢٠١٨ هذا بيان هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية ولم يجف حبر البيان بعدها تقوم مليشيات حماس برد الجميل والاعتداء على الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون هذه اخلاقكم وهذا ما يمليه عليكم ضميركم ادانت الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الفلسطينية قيام قوات الاحتلال بقصف مقر فضائية الاقصى في غزة واعتبرت الهيئة ان هذه الجريمة الاسرائيلية الجديدة ما هي إلا جزء من سياسة الاستهداف المستمر للإعلام الفلسطيني والذي لم يتوقف يوماً واحدا مؤكداً ان هذه الجرائم الاسرائيلية بحق الاعلام الفلسطيني الذي قدم الشهداء والجرحى والاسرى والذي دُمرت مقراته مرات عدة لن تثنيه عن القيام بواجبه الوطني المناط به).

  • نشر الدكتور في الاعلام سعيد ابو معلا صورا عن الدمار والخراب وعلق عليها (تبا.. تبا..)

  • نشر الدكتور  عماد أبو الجديان صورا حول الاعتداء وعلق عيها: (عمل جبان تدمير مقر هيئة الاذاعة والتلفزيون فلسطين فى قطاع غزة حسبي الله ونعم الوكيل).

  • علق محمد التميمي : ( صور من الاعتداء الهمجي على مقر هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية في قطاع غزة.سلوك بشع يسيء لقيم الشعب الفلسطيني، فلا يمكن لأي عاقل وواعٍ أن يبرر أو يتقبل فكرة الاعتداء على الرأي الاخر وبهذه الصورة.)

  • علقت الاعلامية اسراء البحيصي: ( الإعتداء على مكتب تلفزيون فلسطين عمل مُدان وأعتقد ليس من الصعب على الجهات الأمنية في غزة كشف الوجوه المُلثمة نطالب بالتحقيق في الإعتداء على مكتب تلفزيون فلسطين فحماية أي جسم إعلامي هو حماية لنا جميعاً)

  • نشر سليمان أبو علان : (مكتب تلفزيون فلسطين في قطاع غزة يتعرض للتدمير والتكسير من قبل مجموعة من الملثمين.. إن تدمير و تخريب المؤسسات الوطنية الفلسطينية هو عمل العصابات الإجرامية التي تتلقى الأوامر من العدو الصهيوني وتنفذ مخططات الهاغاناه وشتيرن الآن على الساحة الفلسطينية….!!!).

  • نشر زيد محمود : (مهاجمة مقر تلفزيون فلسطين في غزة وتدمير محتوياته من قبل حماس ممكن اعرف بخدم مين غير الاحتلال ؟؟ انتم جزءا من الاحتلال واسوا منه)

رابط مختصر
2019-01-08
Bashar