عودة تحذر من التعامل مع المجمع التجاري الاستيطاني قرب قلنديا

8 يناير 2019آخر تحديث :
عودة تحذر من التعامل مع المجمع التجاري الاستيطاني قرب قلنديا

رام الله – صدى الاعلام

قالت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، إن المجمع التجاري الاستيطاني الذي افتتح، اليوم الثلاثاء، قرب منطقة قلنديا في القدس المحتلة يندرج ضمن الممارسات الإسرائيلية المستمرة الهادفة إلى خنق الاقتصاد الفلسطيني في المدينة المحتلة، والضغط على التاجر المقدسي للحد من ممارسة أي نشاط اقتصادي يعزز من صمود المواطنين.

وأكدت عودة إصرار الحكومة الفلسطينية في التصدي لهذه المشاريع الاستيطانية ومن يحاول التعاون معها، والمضي قدما في محاربة منتجات وخدمات المستوطنات، وفق قانون حظر ومكافحة منتجات المستوطنات الإسرائيلية، انسجاما مع الموقف الوطني والسياسي الفلسطيني، والمواقف الدولية المناهضة للاستيطان.

وحذرت الوزيرة من التعامل التجاري أو استهلاك خدمات المجمع التجاري الاستيطاني، الذي يصب في خدمة الاحتلال الإسرائيلي ومشروعه الاستيطاني، مؤكدة أن طواقم المؤسسات الحكومية بالمرصاد لكل من يحاول التعامل والتعاون مع منتجات وخدمات هذا المجمع، داعية ابناء شعبنا لمقاطعة خدمات ومنتجات هذا المجمع والتعاون مع طواقم الرقابة والتفتيش من خلال الاتصال على الرقم المباشر 129.

وشددت عودة على ضرورة تضافر الجهود على كافة المستويات الرسمية والشعبية والأهلية والقطاع الخاص، والتصدي لهذه المشاريع الاستيطانية الرامية إلى  تضييق الخناق على أهلنا في القدس واقتصادنا الوطني والاستيلاء على مزيد من الأراضي الفلسطينية.

الاخبار العاجلة