الاحتلال يواصل اهمال الحالة الصحية لشيخ الاسرى فؤاد الشوبكي

12 يناير 2019آخر تحديث :
الاحتلال يواصل اهمال الحالة الصحية لشيخ الاسرى فؤاد الشوبكي

رام الله – صدى الاعلام

حذرت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، اليوم السبت، من مواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلية، سياسة الاهمال الطبي بحق شيخ الأسرى الفلسطينيين، وأكبرهم سنا الأسير فؤاد الشوبكي، البالغ من العمر (80 عاماً).

ولفتت الهيئة الى أن اللواء الشوبكي “أبو حازم” والمعتقل منذ أكثر من 12 عاما في سجون الاحتلال، والصادر بحقه حكما بالسجن لـ 20 عاما منذ اعتقاله في 14/3/2006 ، يعاني من عدة أمراض مزمنة ولا يتلقى الرعاية الصحية اللازمة، والتي تزداد خطورة بتقدمه في السن.

 وبينت أن الاحتلال قد اجرى تنقلات عديدة بحق الاسير الشيخ، خلال السنوات الأخيرة كنقله لسجون “النقب”، و”عسقلان”، و”الرملة”، و”عوفر”، و”بئر السبع”.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلية قد اختطفت الشوبكي بتاريخ 14 آذار (مارس) من عام 2006 من سجن أريحا الفلسطيني الذي كان يخضع لحماية بريطانية أميركية، برفقة الأمين العام لـ “الجبهة الشعبية” أحمد سعدات، وأربعة من نشطاء الجبهة.

وحكمت محكمة عسكرية إسرائيلية على الشوبكي بالسجن لمدة 20 سنة بتهمة المسئولية عن جلب أسلحة للمقاومة الفلسطينية وتمويله لسفينة الأسلحة المعرفة باسم “كارين ايه” التي ضبطتها بحرية الاحتلال، في عرض البحر الأحمر في الثالث من كانون ثاني (يناير) 2002.

__

الاخبار العاجلة