قتلى وجرحى بتفجير استهدف الجيش الأمريكي في سوريا

21 يناير 2019آخر تحديث :
قتلى وجرحى بتفجير استهدف الجيش الأمريكي في سوريا

رام الله – صدى الاعلام

أفادت مصادر سورية، اليوم الاثنين، بوقوع تفجير انتحاري استهدف رتلاً عسكرياً للقوات الأمريكية كانت برفقتها قوة كردية في ريف الحسكة شمال شرقي سوريا.

ووفقاً لموقع “سكاي نيوز”، أسفر التفجير الانتحاري عن وقوع قتلى من قوات سوريا الديمقراطية، فيما أصيب عنصرين من الجيش الأمريكي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن “دوي انفجار” هز ريف الحسكة الجنوبي “خلال مرور رتل لقوات أمريكية برفقة قوة محلية من قوات سوريا الديمقراطية، مما تسبب بخسائر بشرية”.

وفي التفاصيل التي أوردها المرصد السوري، فإن الهجوم “ناجم عن تفجير استهدف رتلا على طريق الحسكة – الرقة، قرب منطقة الشدادي”.

وأكدت “المصادر الموثوقة أن التفجير ناجم عن تفجير انتحاري يقود آلية مفخخة لنفسه بالرتل الأمريكي، الذي يرافقه عناصر من قوات سوريا الديمقراطية لحمايته خلال تجوله في المنطقة”.

وعلم المرصد أن “التفجير تسبب بإصابة عنصرين اثنين من القوات الأمريكية، ومقتل 5 على الأقل من عناصر قوات سوريا الديمقراطية، فيما أصيب آخرون”.

ويعد الهجوم الثاني الذي يستهدف القوات الأمريكية في أسبوع، فهو يأتي بعد أيام على التفجير الانتحاري الذي ضرب مطعما في مدينة منبج، موقعا قتلى بينهم 4 أمريكيون.

وعقب هجوم منبج الذي تبناه تنظيم الدولة “داعش”، تعهدت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة بتصعيد الهجمات على فلول وخلايا تنظيم الدولة “داعش”.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية، التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية في بيان “بمساعدة التحالف الدولي سنصعد من عملياتنا العسكرية للقضاء على فلول تنظيم داعش وملاحقة خلاياه النائمة واجتثاثها بشكل كامل وإحلال الاستقرار والسلام في منطقتنا”.

وأعلن تنظيم الدولة “داعش” مسؤوليته عن هجوم بقنبلة قتل فيه جنديان أمريكيان ومدنيان يعملان لحساب الجيش الأمريكي في شمال سوريا الأربعاء، بعد أسابيع من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هزيمة التنظيم هناك، وأنه سيسحب القوات الأميركية بالكامل.

الاخبار العاجلة