قوة خاصة إسرائيلية تقتحم مسجد جمال عبد الناصر وسط البيرة وتستولي على تسجيلات كاميرات

8 فبراير 2019آخر تحديث :
قوة خاصة إسرائيلية تقتحم مسجد جمال عبد الناصر وسط البيرة وتستولي على تسجيلات كاميرات

رام الله – صدى الاعلام

اقتحمت قوة خاصة إسرائيلية “مستعربون”، مساء اليوم الجمعة، مسجد جمال عبد الناصر وسط مدينة البيرة، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة به.

وقد اقتحمت قوة خاصة إسرائيلية، ترافقها كلاب بوليسية المسجد، واعتدت بالضرب على الموظف فيه حمزة غنام بعد تقييده، قبل أن تستولي على تسجيلات كاميرات المراقبة بعد تحطيم باب غرفة الأذان الموحد.

هذا واندلعت مواجهات في المكان بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا المدينة لتوفير الحماية للقوة الخاصة، ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وصفت إصاباتهم بالطفيفة.

وندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس بالاعتداء على حرمة مسجد جمال عبد الناصر وتدنيسه من قبل القوات الخاصة ترافقها الكلاب البوليسية، تحت مبررات واهية ومرفوضة.

وقال ادعيس، في بيان صحفي، إن هذا الاعتداء الجبان على مكان عبادة ديني ومقدس، دون مراعاة لحرمته ولقداسته ولقيمته الدينية والمعنوية هو جزء من مسلسل الاعتداءات التي تطال مقدساتنا الإسلامية والمسيحية بشكل يومي، خاصة في المسجد الأقصى درّة فلسطين، من قبل قوات الاحتلال وسوائب المستوطنين، وبغطاء سياسي من حكومة الاحتلال اليمينية.

وطالب ادعيس المجتمع الدولي بحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين من الاعتداءات التي تأخذ شكلا ممنهجا.

الاخبار العاجلة