نتنياهو فقد الثقة بذراع البر بالجيش الإسرائيلي

11 فبراير 2019آخر تحديث :
نتنياهو فقد الثقة بذراع البر بالجيش الإسرائيلي

رام الله- صدى الإعلام

كشف تقرير جديد للجنة الخارجية والأمن بالكنيست، أن رئيس الوزراء ووزير الجيش الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قرر تخصيص مبلغ 40 مليار شيكل لتقوية الدفاعات الإسرائيلية بالشمال، بدلا من تخصيصها لتعزيز قدرات ذراع البر بالجيش الإسرائيلي.

وذكرت القناة 13 العبرية، التي أوردت الخبر، صباح اليوم، أن التقرير الذي أعده عضوي الكنيست “عوفر شيلح”،( يش عتيد)  و”عومر بار ليف”، (العمل) حذر من سياسات نتنياهو الأمنية والعسكرية، مشيراً إلى أنه سيقوم بتبذير هذا المبلغ، على أمور غير ضرورية، لأنه فقد الثقة بذراع البر، وبقدرته على القتال البري.

وبحسب القناة، أكد أعضاء الكنيست من لجنة الخارجية والأمن في تقريرهم، الذي حمل العنوان “الجيش الإسرائيلي 2030″، أن نتنياهو قرر تخصيص مبالغ كبيرة لتعزيز الدفاعات الجوية والتحت أرضية بالشمال، بسبب عدم إيمانه بقدرات ذراع البر على الانتصار والحسم بالمعارك البرية.

وأضاف التقرير، أنه بدلاً من تخصيص هذه المبالغ على أمور غير ضرورية، يجب تخصيصها لذراع البر بالجيش، الغير المحمي، وفاقد القدرة على الحسم، وأن عدم القيام بذلك، سيترتب عليه إطالة مدة أي حرب في المستقبل ضد إسرائيل.

وأشارت القناة العبرية، إلى أن هذا التقرير، جاء ليؤكد مرة أخرى على انتقادات مندوب الشكاوي السابق بالجيش، اللواء احتياط “أسحاق بيرك”، الذي قال إن الجيش الإسرائيلي غير مستعد للحرب القادمة.

الاخبار العاجلة