“شمولي” يتفوق على منافسيه في انتخابات حزب العمل

آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 10:37 صباحًا
“شمولي” يتفوق على منافسيه في انتخابات حزب العمل

رام الله-صدى الاعلام

نجح ايتسيك شمولي في التفوق على منافسيه خلال الانتخابات التمهيدية لحزب العمل الإسرائيلي اليساري، وحصد المركز الثاني في القائمة التي ستمثل الحزب في انتخابات الكنيست المقررة في التاسع من أبريل/ نيسان المقبل.

وجاءت ستاف شافير وشيلي يحيموفيتش وعمير بيرتس في المراكز المتتالية. فيما حل إيتان كابل في المركز الخامس عشر بعد أن دخل مؤخرًا في خلافات مع زعيم الحزب آفي غباي.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت، فإن نسبة التصويت وصلت إلى نحو 57%، وأن عملية الفرز لا زالت متواصلة. مشيرةً إلى أن شمولي جاء في المرتبة الأولى بعد آفي غاباي زعيم الحزب الذي لا يتم التصويت لصالحه ويبقى الأول في القائمة بدون انتخابات.

وصوت نحو 34 ألف عضو من أصل 58 ألف في الانتخابات لصالح 44 مرشحًا، لانتخاب القائمة التي ستمثلهم في انتخابات الكنيست، رغم أن استطلاعات الرأي تشير إلى أن الحزب لن يحصد سوى 6 إلى 7 مقاعد فقط.

ويعاني الحزب الذي كان يعتبر بأنه أكبر حزب إسرائيلي له تقاليد وجذور تمتد لعقود طويلة، من أزمة كبيرة وضعته أمام مفترق طرق في واحدة من أسوأ لحظات الأزمات بالنسبة له.

وسيطلب من الحزب تقديم قائمته في غضون الأيام المقبلة، أو إعلان انضمامه لحزب وقائمة أخرى.

ووفقا للصحيفة، فإن أعضاء كنيست عن الحزب يطالبون بإعادة الشراكة مع تسيبي ليفني ورئيس حزب العمل الأسبق أيهود باراك في محاولة لجعل قائمة الحزب أكثر جاذبية ورفع عدد الأصوات التي يتحصل عليها في الانتخابات.

رابط مختصر
2019-02-12
ghadeer