الريال يدفع ثمن سوء الحظ وعناد الكرة وبرشلونة للنهائي

آخر تحديث : الخميس 28 فبراير 2019 - 3:47 مساءً
الريال يدفع ثمن سوء الحظ وعناد الكرة وبرشلونة للنهائي

صدى الاعلام

عاند الحظ  ريال مدريد في اياب نصف نهائي مسابقة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم، وسقط بثلاثية نظيفة الاربعاء أمام ضيفه وغريمه الأزلي برشلونة المتأهل إلى نهائي المسابقة.

وكانت نتيجة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل 1-1 في كامب نو

وسجل أهداف برشلونة مهاجمه الأوروغوياني لويس سواريز (50 و73 من ركلة جزاء) ومدافع ريال الفرنسي رافايل فاران خطأ في مرمى فريقه (69)، ليلتقي الفائز من نصف النهائي الثاني الخميس بين ريال بيتيس وضيفه فالنسيا (2-2 ذهابا)، حيث يبحث برشلونة عن لقب خامس تواليا والحادي والثلاثين في تاريخه.

وسيطر ريال مدريد على الشوط الاول بفضل تحركات وفرص جناحه البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور (18 عاما) لكن دون نجاعة، وفي الثاني تفوق برشلونة بواقعيته وفاعلية سواريز أمام المرمى.

وقال سواريز بعد المباراة “ليس هناك شيء افضل من هذا الفوز. كنا نود ان نقدم مباراة مثل هذه. كنا نعرف ان كأس الملك لا نعطيها قيمتها المستحقة، لكن في آخر 5 أو 6 سنوات وصلنا الى النهائي عدة مرات”.

ويلتقي الفريقان مرة ثانية بعد ثلاثة أيام في الدوري على ملعب سانتياغو برنابيو ايضا، لكن في مسابقة الدوري حيث يتصدر برشلونة الترتيب بفارق 7 نقاط عن أتلتيكو مدريد الثاني و9 نقاط عن ريال الذي تبخرت آماله باحراز لقبه العشرين في مسابقة الكأس والأول بعد 2014.

وبرغم انتزاع ريال تعادلا ثمينا في ذهاب نصف النهائي على ملعب برشلونة “كامب نو”، إلا ان جماهيره عاشت مجددا كابوس سقوطه الكبير مطلع الموسم في الدوري 1-5 في غياب نجمه الخارق الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي كان يعاني من كسر في ذراعه والتي أدت إلى إقالة المدرب جولن لوبيتيغي وتعيين الارجنتيني سانتياغو سولاري.

رابط مختصر
2019-02-28
Bashar