الاحتلال يقرر إبعاد وزير القدس عن الاقصى

الاحتلال أبعد 133 مواطنا عن القدس الشهر المنصرم

آخر تحديث : الإثنين 4 مارس 2019 - 8:28 مساءً
الاحتلال يقرر إبعاد وزير القدس عن الاقصى

القدس  – صدى الاعلام                          

قررت سلطات الاحتلال إبعاد وزير شؤون القدس عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية  وعضو مجلس الأوقاف المهندس عدنان الحسيني عن المسجد الأقصى حتى الأحد القادم، بعد نحو ساعتين من التحقيق معه حول أحداث مصلى الرحمة.

وأوضح المحامي خلدون نجم، محامي الوزير، أنه تم رفض قرار الابعاد بشكل رسمي، ولن يكون أي التزام به.

وصعدت سلطات الاحتلال من سياسة الابعادات عن الاقصى والقدس القديمة خلال الاسبوعين الاخيرين.

وفي تقرير لمركز معلومات وادي حلوة بالقدس اليوم أوضح فيه انه رصد إصدار 133 قرار إبعاد عن “المسجد الأقصى أو القدس القديمة” خلال الشهر الماضي، ومن بين المبعدين 17 قاصراً، 15 من الإناث بينهن فتاة قاصرة.

وأوضح المركز أن جميع قرارات الإبعاد أُصدرت نهاية الشهر الماضي عقب أحداث باب الرحمة، باستثناء 6 قرارات أصدرت مطلع الشهر .

وأضاف المركز أن قرارات الإبعاد شهر شباط طالت أعلى هيئة دينية ونائب مدير أوقاف القدس، و9 آخرين من موظفي دائرة الأوقاف معظمهم من الحراس، حيث اعتقلت ولاحقت شرطة الاحتلال الحراس الذين قاموا بفتح باب الرحمة .

وأوضح المركز في تقريره الشهري والذي يرصد فيه الانتهاكات في القدس أنه رصد مركز اعتقال 229 مقدسياً، منهم حوالي 170 فلسطينيا اعتقلوا خلال الفترة الواقعة بين “18/28 شباط” ، عقب الاعتصامات في باب الرحمة، وطالت الاعتقالات الشهر الماضي رئيس المجلس الإسلامي الشيخ عبد العظيم سلهب، ونائب مدير أوقاف القدس الشيخ ناجح بكيرات، ومحافظ القدس عدنان غيث.

رابط مختصر
2019-03-04
Bashar