الرئيس يمنح منسق وكالة التعاون التركية “تيكا” ميدالية الإنجاز

آخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 5:10 مساءً
الرئيس يمنح منسق وكالة التعاون التركية “تيكا” ميدالية الإنجاز

رام الله – صدى الاعلام

منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس منسق وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) السابق في فلسطين بولنت قورقماز، “ميدالية الانجاز من وسام الرئيس محمود عباس”، تقديرا لما قامت به المؤسسة من أعمال ومشاريع في قطاع غزة، والضفة الغربية، بما فيها القدس الشريف.

وسلم الميدالية نيابة عن سيادته، سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، خلال مراسم أقيمت اليوم الخميس، بمقر السفارة في العاصمة التركية أنقرة، بحضور مدير عام ادارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية التركية يونس ديمرير، ووفد من وزارة الخارجية الى جانب سفراء الدول العربية الشقيقة المعتمدة لدى الجمهورية التركية .

وفي كلمته خلال الحفل، قال السفير مصطفى “نعبر عن شكرنا وامتنانا الكبير للمنسق قورقماز على جهوده التي بذلها طيلة فترة خدمته في فلسطين وعلى تحسين وتعزيز العلاقات التاريخية بين تركيا وفلسطين من خلال برامج تنموية تخدم كلا الطرفين”.

واشاد بالمساعدات التي قدمتها الوكالة من خلال مكتبها في فلسطين بمجال التعليم وتوفير المياه والصحة العامة وحفظ الارث التاريخي المشترك ودعم البنية التحتية الادارية والمدنية .

بدوره، شكر قورقماز الرئيس محمود عباس على منحه الوسام، قائلا انه يفتخر كثيرًا بالوسام الفلسطيني، الذي مهما قدمنا مقابله لن نتمكن من إعطائه حقه.

ولفت إلى أن “الوسام يعكس مدى حب الشعب الفلسطيني لتركيا حكومة وشعبا”، مشيرا إلى أن ما تقوم به “تيكا” هو “واجب الأخوة والقرابة ووحدة القلوب، الممتدة منذ القدم، والعلاقات التاريخية القوية التي تربط البلدين،  موضحا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كرّس حياته من أجل إحلال السلام والصلح والسعادة في العالم، ولا يزال هو والحكومة وكافة المؤسسات التركية يبذلون الجهود من أجل استمرار تحقيق ذلك .

يذكر أن وكالة التعاون والتنسيق التركية تم تأسيسها في فلسطين عام 2005 لتقدم من خلالها خدمات في مجالات عديدة، أهمها: التعليم، والصحة، وحماية التراث والبنية التحتية.

رابط مختصر
2019-03-14
kadoumy