تصفيات (يورو 2020): هازارد يقود بلجيكا لعبور روسيا بثلاثية

آخر تحديث : السبت 23 مارس 2019 - 11:45 صباحًا
تصفيات (يورو 2020): هازارد يقود بلجيكا لعبور روسيا بثلاثية

صدى الاعلام

بدأ منتخب بلجيكا مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) على أفضل وجه، بعدما حقق فوزا ثمينا ومستحقا 3 / 1 على ضيفه منتخب روسيا الخميس في الجولة الأولى بالمجموعة التاسعة للتصفيات.

وأسفرت باقي مباريات الجولة التي جرت بالمجموعة ذاتها، عن فوز منتخب كازاخستان على ضيفه منتخب اسكتلندا 3 / صفر، وقبرص على ضيفتها سان مارينو 5 / صفر.

وعلى ملعب (الملك بودوان) بالعاصمة البلجيكية بروكسل، بادر يوري تيليمانس بالتسجيل لبلجيكا في الدقيقة 14، مسجلا باكورة أهدافه في مبارياته الدولية، لكن فرحة أصحاب الأرض بالتقدم لم تدم طويلا، بعدما أحرز دينيس تشيريشيف هدف التعادل لروسيا في الدقيقة 16، مستغلا هفوة ساذجة من تيبو كورتوا، حارس مرمى منتخب بلجيكا.

وأعاد إيدين هازارد نجم فريق تشيلسي الانجليزي، التقدم لبلجيكا من جديد، بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، قبل أن يعود نفس اللاعب لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 88، لينصب نفسه بطلا للمباراة دون منازع.

وأنهى المنتخب الروسي المباراة بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعبه أليكسندر جولوفين في الدقيقة 90، لحصوله على الإنذار الثاني.

وحصد منتخب بلجيكا، الذي يتصدر تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخبات، أول ثلاث نقاط له في المجموعة، فيما ظل المنتخب الروسي بلا نقاط.

من جانبه، حقق منتخب كازاخستان فوزا كبيرا 3 / صفر على ضيفه منتخب اسكتلندا في وقت سابق اليوم.

وافتتح منتخب كازاخستان التسجيل مبكرا عن طريق لاعبه يوري بيرتسوك في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف زميله يان فوجوروفسكي الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 2 / صفر.

وواصل منتخب كازاخستان سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، الذي شهد تسجيل الهدف الثالث لأصحاب الأرض من خلال باختيور زايندينوف في الدقيقة .51

وعجز منتخب اسكتلندا عن تقليص الفارق خلال الدقائق المتبقية من اللقاء، ليتلقى خسارة قاسية في أول مباراة رسمية تجرى بين المنتخبين. وفي العاصمة القبرصية نيقوسيا، اكتسح المنتخب القبرصي ضيفه منتخب سان مارينو 5 / صفر، ليحصل على أول ثلاث نقاط في المجموعة.

وأحرز بييروس سوتيريو الهدفين الأول والثاني لقبرص في الدقيقتين 19 و23 من ركلتي جزاء، فيما أضاف يانيس كوسولوس الهدف الثالث في الدقيقة .26

وعزز جيورجيوس إيفريم النتيجة بتسجيله الهدف الرابع لقبرص في الدقيقة 31، في حين اختتم كونستانتينوس لايفيس مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 56

وفاز منتخب هولندا على ضيفه منتخب بيلاروس 4 / صفر ضمن مباريات الجولة الأولى في المجموعة الثالثة والتي شهدت فوز ايرلندا الشمالية على ضيفتها استونيا 2 / صفر .

وتمكن المنتخب الهولندي من تحقيق أول ثلاث نقاط له في المجموعة للتصفيات، ليحصل على قوة دفع جيدة قبل لقائه المرتقب مع ضيفه منتخب ألمانيا يوم الأحد القادم في الجولة الثانية بالمجموعة.

وافتتح ممفيس ديباي التسجيل لهولندا مبكرا بعد مرور 51 ثانية فقط على انطلاق المباراة، قبل أن يضيف جورجينيو فاينالدوم الهدف الثاني في الدقيقة .20

وواصل ديباي تألقه في اللقاء، بعدما عاد لهز الشباك، مسجلا الهدف الثالث لهولندا وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 54 من ركلة جزاء، قبل أن يصنع لزميله فيرجيل فان دايك الهدف الرابع في الدقيقة .84

وعلى ملعب (ويندسور بارك) في بلفاست، فاز منتخب ايرلندا الشمالية على نظيره الإستوني 2 / صفر.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني عن طريق نيل ماك جين وستيفين دايفز في الدقيقتين 56 و75 من ركلة جزاء

وأفلت منتخب كرواتيا وصيف بطل كأس العالم، من كمين ضيفه منتخب أذربيجان، بعد فوزه عليه بشق الأنفس 2 / 1 في المباراة التي جمعت الفريقين الخميس، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة والتي شهدت أيضًا فوز سلوفاكيا على المجر 2 / صفر .

رابط مختصر
2019-03-23
Bashar