إنجلترا تقسو على التشيك وفرنسا تحقق نصر كبير والبرتغال تعود بنقطة

23 مارس 2019آخر تحديث :
إنجلترا تقسو على التشيك وفرنسا تحقق نصر كبير والبرتغال تعود بنقطة

صدى الاعلام 

 افتتح المنتخب الإنجليزي مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2020، بالفوز 5 /على التشيك صفر الجمعة، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الأولى بالتصفيات، والتي شهدت تعادل بلغاريا ومونتينجرو 1 / 1 .

وسجل رحيم سترلينج ثلاثية”هاتريك” في الدقيقة 24 و62 و 67، وهاري كين من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، فيما تكفل المدافع التشيكي توماس كالاس بتسجيل الهدف الخامس بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة .84

وفي المباراة الثانية للمجموعة خيم التعادل 1/1 على المباراة التي جمعت المنتخب البلغاري بضيفه منتخب مونتينيجرو (الجبل الأسود).

وتقدم منتخب مونتينيجرو بهدف سجله ستيفان ميوجوسا في الدقيقة 50 وتعادل منتخب بلغاريا عن طريق تودور نيديليف من ركلة جزاء في الدقيقة .82

وحصد منتخب إنجلترا أول ثلاث نقاط ليتصدر ترتيب المجموعة، فيما ظل المنتخب التشيكي بلا نقاط، وحصل كلًا من بلغاريا ومونتينجرو على نقطة واحدة فقط.

وعاد منتخب فرنسا بطل العالم بنقاط سهلة بعد نزهة على أرض مولدافيا حيث تغلب عليها بسهولة 4-1 الجمعة في كيشيناو، ضمن المرحلة الاولى من المجموعة الثامنة.

واستهل منتخب الزرق التصفيات بعد خوضه النسخة الاولى من دوري الامم الاوروبية وحلوله ثانيا وراء هولندا ومتقدما على ألمانيا.

وصنع لاعب الوسط بول بوغبا كرة ساقطة من وراء المدافعين، وصلت الى انطوان غريزمان تابعها يسارية طائرة من مسافة قريبة اخترقت قلب المرمى (24).

ومن ركنية لعبها غريزمان (27 عاما و68 مباراة دولية)، عكس قلب الدفاع رافايل فاران رأسية أمام الدفاع شبه المستسلم هزت الشباك هدفا ثانيا (27).

وأضاف أوليفييه جيرو الثالث من مسافة قريبة بيسراه متابعا عرضية بليز ماتويدي (36).

وعادل جيرو (32 عاما و88 مباراة دولية) رقم دافيد تريزيغيه كثالث أفضل هداف في تاريخ المنتخب (34 هدفا).

وسجلت فرنسا الرابع بعد تمريرة من البديل توما ليمار الى نجم باريس سان جرمان الشاب كيليان مبابي الذي هز الشباك (87).

وحصدت مولدافيا هدفا شرفيا بعد خطأ من الحارس هوغو لوريس سمح لفلاديمير أمبروس بهز الشباك (89).

وتفصل هوة سحيقة بين بطل العالم ومولدافيا المصنفة 170 عالميا، وذلك في المواجهة الأولى بينهما.

وفي المجموعة عينها، عادت ايسلندا بالفوز من أرض أندورا المتواضعة 2-صفر. سجل الهدفين بيركير بيارناسون (22) وفيدار أويرن كيارتانسون (80).

كما عادت تركيا بالنقاط من أرض ألبانيا بهدفي براق يلماظ (21) وهاكان جالهان أوغلو (55).

وخيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت المنتخب البرتغالي لكرة القدم مع ضيفه الأوكراني في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية والتي شهدت فوز منتخب لوكسمبورج على ليتوانيا 2 / 1

وفشل منتخبا البرتغال وأوكرانيا في استغلال كافة الفرص التي اتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.

وشارك رونالدو بعد تسعة أشهر في صفوف البرتغال لكنه لم ينجح بالتسجيل

وفي المباراة الثانية، قلب منتخب لوكسمبرج تأخره بهدف أمام ضيفه منتخب ليتوانيا إلى فوز 2 / .1

وتقدم منتخب ليتوانيا بهدف سجله فايودور سيرناويش في الدقيقة 14 وتعادل ليوناردو مارتينس لمنتخب لوكسمبرج في الدقيقة الأخيرة من الشوط الاول وأضاف جيرسون رودريجيز الهدف الثاني في الدقيقة .55

وحصد لوكسمبورج أول ثلاث نقاط له في البطولة ليحتل صدارة الترتيب، وظل منتخب ليتوانيا بلا نقاط في قاع الترتيب.

فيما تقاسم منتخبا البرتغال وأوكرانيا المركز الثاني بنقطة واحدة.

 

الاخبار العاجلة