«البروفيسور سليم حاج يحيى»… انتقادات بعد الإقالة

آخر تحديث : الإثنين 25 مارس 2019 - 6:21 مساءً
«البروفيسور سليم حاج يحيى»… انتقادات بعد الإقالة

خاص صدى الاعلام

زاوية سوشيالCOM: نهتم بمناقشة ما تثيره مواقع التواصل الاجتماعي (Social media) الفلسطينية من مواضيع مختلفة (سياسية،اجتماعية،اقتصادية،…)  بهدف؛ توضيح الصورة اكثر ولكي تكونوا شركاء في اعلام هادف يشخص ولا يجرح

«قرار تعسفي»، هكذا عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم  لقرار إقالة جراح القلب الأشهر في فلسطين البروفيسور سليم الحاج يحيى من منصبه كمدير لمستشفى النجاح التابع لجامعة النجاح الوطنية في نابلس، وبهذا يخسر الطب الفلسطيني أحد أمهر أطبائه المختصين في زراعة القلب والذي سجل لفلسطين نجاحا فريدا في عملية زراعة القلب كانت الأولى من نوعها على مستوى الوطن.

في هذا الوقت جاء رد الدكتور سليم بالقول :  أديت رسالتي في خدمة الوطن والطلاب والمرضى.. والآن يجب أن يأتي أحد آخر يكمل هذا المشوار لما فيه مصلحة الوطن»، مؤكداً على أنه يوجد قرار للاستغناء عن خدماته، «لا أحد يُخلد في منصب معين، وعلينا تسليم الراية لما بعدنا»، وأشار الحاج يحيى إلى أنه سيعود إلى بريطانيا، معلقاً، «لا يجبرك على المر إلا الأمر منه»، نافياً وجود بديل محلي آخر في الوقت الحالي، «وجودي كان يتعلق برسالة معينة علي تأديتها، وهو غير متعلق بوظيفة أو منصب».

هذا القرار أثار حفيظة رواد مواقع التواصل الاحتماعي الذين عبروا عن امتعاضهم معتبرين هذه الخطوة تفريط بواحد من أفضل الكوادر البشرية الطبية في فلسطين، أبرز ردود الفعل والتعليقات الوارده عبر (فيسبوك):

  • نشر معروف الرفاعي عبر صفحته الشخصية: كتاب الاستغناء عن الخدمات الذي وجه للدكتور سليم الحاج يحيى

 
 
 
  •  

    نشرت الفنانة ريم تلحمي معلقة على الكتاب عبر صفحتها الشخصية:(بروفيسور سليم حاج يحيى خسارة كبيرة في مساحاتكم الضيقة ..مراجعة الدائرة المالية؟؟؟يا عيب الشوم)

 
 
 
  • نشر أبو عمر غنام  عبر صفحته الشخصية: (فلسطين تخسر جراح القلب البرفيسور Cher سليم حاج يحيى).

 

  
  • نشر أبو عمر غنام  عبر صفحته الشخصية: (سليم الحاج يحيى ذخر للوطن ومن كنوز فلسطين فحافظو عليه).

  
  • نشر الدكتور عزالدين زعول:(الاستغناء عن خدمات الطبيب الذي قام باول عملية زراعة قلب في فلسطين…لمصلحة من؟و لماذا؟و ما هو السبب وما هي الدوافع؟!و لماذا في هذا الوقت؟!تم الاستغناء عن خدمات البروفيسور سليم حاج يحيى مدير مستشفى النجاح و عميد كلية الطب في جامعة النجاح الوطنية و صاحب اول عملية زرع قلب في فلسطين؟)

  
 
  • نشرت حنين السلعوس:(فلسطين تخسر جراح القلب البرفيسور سليم حج يحيى ارحل فنحن لا نستحق أمثالك …..لا مكان للمبدعين بيننا).

  
  • نشر مراد قلالوه:(سأعود الى بريطانيا هكذا كانت ردة فعل الطبيب على قرار انهاء عقده من العمل في جامعة النجاح خسرت جامعة النجاح اعظم علماء الطب بالعالم!؟ هنيئاً لبرطانيا على هذه القامة العلمية ، والف خسارة للمواطن الفلسطيني)

 

 
  • نشرت آمنه حساسنة:  (البروفيسور سليم الحاج يحيى ،طبيب فلسطيني من أشهر ثلاثة أطباء بالعالم، واللي عمل أول عملية زراعة قلب صناعي ناجحة في فلسطين ومدير مستشفى النجاح لغاية اللحظة، بس ما حد بعرف شو اللي مدايق الدكتور رامي الحمدلله اللي قرر ينهي عقده بنهاية هالشهر، وبالتالي تدمير كفاءات في هالبلد، مش عارفة ليش بنتفشش بكل شي منيح ومحتاجينو بنستخسر دكتور بمهنية وجدارة البروفيسور سليم بالمواطن !! عادي أرواح الناس ما الها قيمة.. اضربونا كيماوي وأخلصوا وفرصة تسكروا البلد وترتاحوا )

 
  • نشر عاصم الفار عبر صفحته الشخصية:  (مناشدة الى السيد الرئيس حفظه الله ورعاه. والدي وعمي بحاجة لعملية قلب مفتوح وكان من المفترض هذا البروفيسور القدير سليم الحاج يحيى ان يكون هو الجرّاح لهم لكن للأسف تم اقالته من مشفى النجاح الجامعي ولغاية الان والدي بالعناية في مشفى العربي التخصصي ولا يوجد احد يجرؤ على إتمام هذه العملية وحتى الشبكيات فيها خطورة حسب تقديرات بعض الأطباء. من كان السبب في اقالته ولماذا؟؟؟؟؟؟والدي في خطر. حسبنا الله ونِعمَ الوكيل على من كان السبب في اقالته. )

رابط مختصر
2019-03-25
Bashar