“حقوق الإنسان في المنظمة” تستنكر قرار الاحتلال طرد ممثل “هيومن رايتس ووتش”

18 أبريل 2019آخر تحديث :
“حقوق الإنسان في المنظمة” تستنكر قرار الاحتلال طرد ممثل “هيومن رايتس ووتش”

رام الله- صدى الإعلام

استنكرت دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الخميس، قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي، طرد ممثل منظمة “هيومن رايتس ووتش” في الأراضي المحتلة عمر شاكر.

واعتبرت الدائرة في بيان لها، أن القرار يستهدف اخفاء الجرائم والانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، التي كان لمنظمة “هيومن رايتس ووتش” ورئيسها دور أساسي في فضحها وتسليط الضوء عليها.

وأضافت “ان هذا القرار يمثل جزءا من استراتيجية اسرائيلية تستهدف إخفاء انتهاكات حقوق الإنسان وإسكات النقد الموجّه ضدّ الاحتلال وممارساته بحق الشعب الفلسطيني، والافلات من المساءلة والحساب والعقوبات التي ترتبها القوانين الدولية الانسانية على مثل هكذا ممارسات.

ودعت كافة المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية، وجميع دول العالم “الى الضغط على حكومة الاحتلال وفضح انتهاكاته المستمرة لحقوق الانسان، والوقوف الى جانب منظمة “هيومن رايتس ووتش”، في مواجهة هذا الاجراء الخطير”.

وكانت محكمة إسرائيلية قد وافقت أول أمس، على قرار وزارة الداخلية في دولة الاحتلال على طرد مدير مكتب منظمة “هيومن رايتس ووتش” بتهمة “دعم حركات مقاطعة إسرائيل”، وأمهلته حتى الأول من مايو لمغادرة إسرائيل، بعدما رفضت الطعن الذي تقدم به في أمر ترحيله.

 
الاخبار العاجلة