أردوغان يدعو المسلمين للإكثار من زيارة الأقصى

8 مايو 2017آخر تحديث :
أردوغان يدعو المسلمين للإكثار من زيارة الأقصى

 رام الله- صدى الاعلام- قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، إنّ “القدس هي أولى القبلتين ومدينة الأنبياء، وهي شرف وعزّ كل المسلمين”.

 وأوضح أردوغان في كلمة ألقاها خلال مشاركته في الملتقى الدولي لأوقاف القدس الذي ينعقد بمدينة إسطنبول، أنّه على “كافة المسلمين الإكثار من زيارة القدس والمسجد الأقصى”، وأضاف أنّ “الأرقام الخاصة بشأن زيارة المسلمين إلى القدس والمسجد الأقصى، تظهر تقاعساً كبيراً في هذا الخصوص”.

 وتابع أنه “انطلاقاً من معتقداتنا ومسؤولياتنا التاريخية المتوارثة، فإننا نولي اهتماماً كبيراً للقدس وقضيتها ولكفاح إخوتنا الفلسطينيين من أجل العدل والحق، ونبذل جهوداً مضاعفة لجعل القدس مدينة الأمن والاستقرار والسلام مجدداً”، وأشار الرئيس التركي إلى “استحالة ضمان تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية”، مشيراً إلى “وجوب احترام القوانين وعدم السماح لأي بلد أن يكون فوق القانون”.

 واستطرد أردوغان أن “الطريق الوحيد للحل هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة، عاصمتها القدس الشرقية، ضمن حدود 1967، ولهذا يجب ممارسة ضغوط على إسرائيل”.

 ولفت إلى أنّ “الإفلات من العقاب يزيد من عدوانية الجناة، وأن هذا هو السبب الذي يزيد من عدد الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين”.

 وأردف أردوغان أن “إسرائيل تتعنّت في مواصلة ضرب القوانين الدولية عرض الحائط، مستمدّة جرأتها من قوى مختلفة حول العالم، والسياسات التي تتبعها الحكومة الاسرائيلية ضدّ الفلسطينيين لا تختلف عن سياسات الإدارات الأمريكية القديمة ضدّ السود”.

وأوضح أنّ “جميع محاولات تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة محكوم عليها بالفشل، ما لم تتم المحاسبة عن الجرائم والمجازر المرتكبة”.

الاخبار العاجلة