نفتالي بينت يفضل القدس الموحدة على اتفاق سياسي

18 يونيو 2017آخر تحديث :
نفتالي بينت يفضل القدس الموحدة على اتفاق سياسي

رام اللهصدى الاعلام  18-6-2017

ترجمة خاصة 

أوضح وزير التربية والتعليم في حكومة الاحتلال نفتالي بينت، أنه يفضل القدس الموحدة على اتفاق سياسي. وجاء تصريح بينت هذا خلال مؤتمر السلام الذي عقدته صحيفة “هآرتس” في تل أبيب للسنة الثالثة على التوالي. وشاركت في المؤتمر شخصيات من اليسار واليمين الإسرائيلي وجمهور واسع .

وتمحور المؤتمر حول مرور 50 سنة على حرب الايام الستة  ومستقبل حل الدولتين. وكان من بين المتحدثين الرئيس الإسرائيلي، رؤوبين ريفلين ورئيس “المعسكر الصهيوني”، اسحاق هرتسوغ، والمرشحين لرئاسة حزب العمل، وممثلي “يش عتيد، ميرتس، يهدوت هتوراة والقائمة العربية المشتركة”.

وتوجه بينت إلى الجمهور وقال: “خلافا لاعتقادكم فانه لا يتم التوصل إلى السلام من خلال التنازلات وتسليم الأراضي، وانما من خلال القوة. اليسار لا يحتكر السلام. انا أريد السلام بشكل لا يقل عنكم، لكنني أريد سلام اليمين”.

وعرض بينت خلال المؤتمر خطته لمستقبل الضفة الغربية المحتلة  وقال: “في (يهودا والسامرة) ستكون منطقتان. في المنطقة (C) الهدف هو أوسع مساحة من الارض واقل عدد من الفلسطينيين. من سيبقى منهم سنعرض عليه المواطنة. وفي المنطقتين (A) و(B)، سيكون حكما ذاتيا فلسطينيا بدون سيادة امنية. ومن ثم اقتبس عن بن غوريون قوله: “الشعب اليهودي لا يملك صلاحية التخلي عن جزء من الأرض. لا يملك أحد صلاحية التخلي عن هذا الحق، حتى الخلاص”. ودعا بينت إلى العمل من أجل منع مواجهة أخرى مع حماس في غزة، بعد ثلاث سنوات من حملة “الجرف الصامد”.

المصدر هارتس
الاخبار العاجلة