اضراب شامل يعم محافظات الوطن تنديدا بالقرار الأميركي الجائر

7 ديسمبر 2017آخر تحديث :
اضراب شامل يعم محافظات الوطن تنديدا بالقرار الأميركي الجائر

رام الله – صدى الاعلام – 7-12-2017

عم الاضراب الشامل والعام كافة محافظات الوطن، اليوم الخميس، تنديدا واستنكارا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجائر بحق مدينة القدس المحتلة، بالاعتراف بها عاصمة لدولة الاحتلال.

وأعلنت القوى الوطنية والاسلامية في القدس، الإضراب العام والشامل، احتجاجا على قرار “ترامب”. حيث سادت حالة من الغضب والاحتقان المدينة المقدسة برمتها، في حين فجّر شبان الأحياء والبلدات المقدسية غضبهم بمواجهات، بدأت عقب انتهاء خطاب “ترامب”. 

وعم الاضراب الشامل كافة مناحي الحياة في مدينة رام الله، من تجارية، وتعليمية، ومؤسسات خاصة وعامة، باستثناء القطاع الصحي.

كما ساد الاضراب أنحاء محافظة بيت لحم، تلبية لدعوة لجنة التنسيق الفصائلي، وأعلنت كنيسة المهد للروم الارثوذكسي يوم حداد عام، واعتبرت القرار الأميركي الجائر بحق مدينتنا المقدسة، وسيتم قرع الأجراس في تمام الساعة 11 صباحا، و12:30 ظهرا. واحتشد الغاضبون في ساحة المهد، وتم اطفاء شجرة الميلاد.

وفي مدينة طوباس، دعت فصائل وقوى العمل الوطني إلى الإضراب، استنكارا على القرار الأميركي.

وقال أمين سر حركة فتح في طوباس محمود صوافطة لــ”وفا”: أن الفصائل دعت أهالي المدينة إلى الاحتشاد، ظهر اليوم، عند دوار الشهداء، والانطلاق في مسيرة غاضبة.

وفي نابلس، دعت الفصائل للمشاركة بالمسيرة الجماهيرية الحاشدة والغاضبة ظهرا، في ميدان الشهداء؛ وفاء لقدسنا الحبيبة، وردا طبيعيا على قرار الادارة الأميركية بنقل السفارة إلى القدس، والاعتراف بها عاصمة لدولة الاحتلال.

وفي قطاع غزة، عم الاضراب الشامل كافة مرافق الحياة، وأشعل المتظاهرون في عدة مناطق اطارات السيارات، وأحرقوا الأعلام الأميركية والإسرائيلية، رفضا لهذا القرار.

وكانت الجماهير داخل الوطن وخارجه خرجت ليلة أمس فور الانتهاء من خطاب الرئيس الأميركي، واعلان قراره الجائر، رافعين الأعلام الفلسطينية، ومنددين بالقرار.

المصدر وفا
الاخبار العاجلة