الاحتلال يعتقل 21 مواطنا من الضفة بينهم أسرى محررون

11 ديسمبر 2017آخر تحديث :
الاحتلال يعتقل 21 مواطنا من الضفة بينهم أسرى محررون

رام اللهصدى الاعلام-11-12-2017-اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 21 مواطنا من أنحاء مختلفة في الضفة الغربية، بينهم أسرى محررون، فيما أغلقت الطريق الرئيسي الواصل بين مدينة البيرة، ومخيم الجلزون.

وأوضحت مصادر محلية ، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من بيت لحم، وهم: خليل طه طقاطقة (24 عاما) من بلدة بيت فجار جنوبا، وعبد الله عطا الهريمي (18 عاما)، من حي وادي معالي وسط بيت لحم، بعد أن دهم منزلي ذويهما.

وأضاف المصدر أن الاحتلال كان اعتقل مساء أمس الأحد، على مدخل بلدة جناته شرقا الشاب ليث أحمد أبو مفرّح (18 عاما) من بلدة تقوع شرقا.

ومن جنين، اعتقلت تلك القوات الأسير المحرر خضر عدنان، والشاب حسن نواف سليمان (18عاما) من بلدتي عرابة وعجة.

فما اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين من نابلس، وهم: محمد حمدان، وبراء ذوقان، وعاصم اشتية، وبراء ازحيمان، وعلاء أبو شمط، وبشير زيادة، والأسيرين المحررين سلمة بدران من طولكرم، وزهير حسين من سلفيت، والطفل ميلاد صعايدة من المزرعة الغربية شمال رام الله.

ومن محافظة الخليل، أفادت مصادر أمنية ومحلية لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت كلا من: يونس محمد أبو رميلة (20 عاما)، وفارس عقيل قفيشة (19 عاما)، وإسلام فضل الشوبكي (19 عاما)، ومحمد إسحق دبابسة (20 عاما) من بلدة ترقوميا، ويزن حاتم عصافرة (18عاما) وعمر خليل الزهور (20 عاما).

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي الظاهرية ويطا ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الجنوبي، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في بطاقات المواطنين.

كما اعتقلت تلك القوات أربعة شبان من مدينة البيرة منتصف الليلة الماضية أثناء تواجدهم في مركبة قرب بلدة سلواد شرقاً.

هذا وأغلقت قوات الاحتلال الطريق الرئيسي الواصل بين مدينة البيرة، ومخيم الجلزون بمحاذاة مستوطنة “بيت ايل” بالمكعبات الاسمنتية. وداهمت منزل الأسير ياسين أبو قرعة في وادي الفارعة بمدينة طوباس، وفتشت منزله.

 

الاخبار العاجلة