عشرات الآلاف يتضامنون مع القدس في أثينا

14 ديسمبر 2017آخر تحديث :
عشرات الآلاف يتضامنون مع القدس في أثينا

رام اللهصدى الاعلام

شارك عشرات آلاف اليونانيين في مسيرة وسط العاصمة اليونانية، أثينا، دعا لها اتحاد نقابات عمال اليونان، حيث توجه المتظاهرون إلى السفارة الأميركية، وذلك احتجاجاً على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب القدس عاصمة لإسرائيل.

ورفع المتظاهرون العلم الفلسطيني واللافتات المنددة بالقرار، والمؤكدة على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس.

وطالب متحدثون خلال المسيرة، الحكومة اليونانية بتنفيذ توصية البرلمان اليوناني بضرورة وسرعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، لما يشكل ذلك من تجسيد لحل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية واحترام نصوص القانون الدولي.

وشارك في المسيرة أمين عام الحزب الشيوعي اليوناني، وقادة اتحاد نقابات عمال اليونان، وقوى متضامنة مع شعبنا، إلى جانب قادة اتحاد العمال العالمي وممثل فلسطين فيه.

ومن المتوقع خروج مسيره أخرى مساء يوم غد الجمعة، يشارك بها أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية ومنظمات يونانية، في استمرار للحراك اليوناني الداعم لشعبنا.

وكان سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي حيا المتضامنين مع شعبنا الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي، والغطرسة الأميركية ومخاطر القرار المنحاز والمخالف لنصوص القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

ودعا الحكومة اليونانية إلى سرعة الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس.

الاخبار العاجلة