محكمة فرنسية تقضي على “لمجرد” بدفع تعويض قدره 280 الف يورو

30 ديسمبر 2017آخر تحديث :
محكمة فرنسية تقضي على “لمجرد” بدفع تعويض قدره 280 الف يورو

رام الله- صدى الاعلام

قضت محكمة فرنسية من الدرجة الأولى بدفع المغني المغربي سعد لمجرد مبلغ 280 الف يورو لشركة فرنسية، تعويضا عن الأضرار التي سببها في إلغاء حفل في باريس، كان متعاقدا عليه، إلا أن اعتقاله حال دون تنظيمها.

وطالبت شركة “كايرو باي نايت”، المغني بالتعويض، بسبب الخسارة التي تسبب فيها بإلغاء الحفل، الذي كان مزمعا إقامته في باريس لولا قضيته الشهيرة، حيث اتهمته الفتاة الفرنسية “لورا بريول” بالاعتداء عليها.

وقالت الشركة إنه على إثر الأزمة التي تسبب بها سعد لمجرد بإلغاء هذا الحفل خسرت الشركة 84 ألف يورو، وطالبت بالزامه بدفع التعويضات المالية اللازمة التي تسبب للشركة بخسارتها.

وقضت محكمة نانتير بحق شركة Cairo by Night، في تشرين الأول الماضي بمصادرة أملاك الفنان سعد المجرد لتسديد حوالي 83.6 ألف يورو على يد جمعية المؤلفين والملحنين والموسيقيين الفرنسية وقضت المحكمة الابتدائية في باريس بدفع المجرد مبلغ 280 ألف يورو للشركة كتعويض لما تسبب من أضرار مالية الحقت بها، وكانت قد حاولت إدارة الشركة حل الأزمة مع سعد لمجرد بشكل ودي إلا أنهم لم يتوصلوا إلى اتفاق ورفض لمجرد دفع أي تعويض مما أضطر الشركة لرفع دعوى قضائية.

كما قالت مديرة أعمال لمجرد والمشرفة على تنظيم حفله في باريس إنها “لم تتلقَ بعد حقوقها المالية بعد دفعها تكاليف الإقامة وغيرها، رغم أنها أم لأربعة أطفال”.

الاخبار العاجلة