مفتي ماليزيا: القدس راسخة في الوجدان الإسلامي

4 يناير 2018آخر تحديث :
مفتي ماليزيا: القدس راسخة في الوجدان الإسلامي

صدى الاعلام

جدد المفتي الفيدرالي لدولة ماليزيا الشيخ ذو الكفل محمد البكري، اليوم الخميس، التأكيد على مركزية مدينة القدس في الوجدان الإسلامي.

وتابع ذو الكفل، في تصريحات لوكالة أنباء “برناما” الماليزية، إن القدس وكل فلسطين بمقدساتها الإسلامية والمسيحية تمثل نموذجا ورمزا للتعايش الديني والحضاري والإنساني، ولذلك فإن الإساءة إلى هذه القدسية والمساس بهذا الرمز يهدد سلام الأوطان والأديان في العالم.

وأضاف: “رأينا أن قتل المسلمين خاصة الفلسطينيين أصبح بشكل دائم، وللأسف الشديد رأينا انتهاكات الاحتلال وخرقه للقرارات الدولية واستمرار تقديم الدعم له ومنع وتعطيل أي قرار دولي يحاسبه على اعتداءاته وجرائمه، حتى وصل الأمر إلى اعتراف الولايات المتحدة بأن القدس عاصمة لإسرائيل، وهو ما دفع الأزهر الشريف ومعه كثير من محبي السلام بالعالم الى رفضه واستنكاره”.

وأعلن الشيخ البكري عن أنه سيشارك في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس الذي ينظمه الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين يومي 17 و18 من الشهر الجاري في القاهرة.

وأردف: “إن شاء الله سنحضر هذا المؤتمر لنعبر عن رأينا ونؤيد ما قرره الأزهر وكذلك نتحد ضد قرار أميركا الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونسأل الله أن يجعل هذا المؤتمر صوتا واحدا وقوة واحدة بين الدول الإسلامية”.

الاخبار العاجلة