الاحتلال اعدم أكثر من 200 فلسطيني في عامين

7 يناير 2018آخر تحديث :
الاحتلال اعدم أكثر من 200 فلسطيني في عامين

رام الله- صدى الاعلام

اقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، ومنذ الاحداث التي شهدتها الاراضي المحتلة في ايلول 2015، على اعدام 201 فلسطيني، وذلك بحسب احصائية نشرتها شرطة الاحتلال.

وبحسب تلك المعطيات، فإن الشهداء المذكور عددهم، اتهم الاحتلال “بتنفيذ او محاولة تنفيذ عمليات، وجرى اعدامهم على ايدي الشرطة الاسرائيلية أو ما يسمى حرس الحدود.

ونشر موقع “واللا” العبري إحصائيات قدمتها الشرطة قالت خلالها ان نصف العمليات قد انتهت بقتل منفذيها، وأنه منذ ايلول 2015 بلغ عدد العمليات التي نفذها فلسطينيون أو حاولوا تنفيذها 411 عملية، لا تشمل إلقاء الحجارة أو الزجاجات الحارقة.

وقال الموقع العبري إنه طلب الحصول على هذه البيانات على خلفية محاولات إقرار قانون الإعدام للأسرى منفذي العمليات.

وأكدت شرطة الاحتلال أن هذه الاحصائيات تتعلق بالفترة من 19 كانون الأول 2015 التي شهدت اندلاع مواجهات في المسجد الأقصى في أعقاب الاقتحام الاستفزازي الذي نفذه الوزير اوري أريئيل لساحات المسجد.

وتشمل العمليات المسجلة منذ بداية هذه الفترة وحتى بداية الاسبوع الماضي، عمليات إطلاق النار والدهس والطعن وإلقاء العبوات الناسفة او العمليات “الانتحارية” أو العمليات المشتركة.

واوضحت الشرطة الإسرائيلية أن جزءا من العمليات تم التعامل معه من قبل الشرطة وجيش الاحتلال معا، وأن الاحصائية المنشورة لا تشمل العمليات التي تعامل معها الجيش لوحده.

وبحسب إحصائيات جهاز “الشاباك” الاسرائيلي فقد نفذت خلال نفس الفترة 509 عمليات أو محاولات لتنفيذ عمليات، ويقول موقع “واللا” إن هذه الارقام ليست مطلقة لأن لكل من “الشاباك” والجيش والشرطة طريقته في حساب العمليات.

الاخبار العاجلة