الشرطة تطلق برنامج التوعية الأمنية والشرطية لنزلاء مركز إصلاح وتأهيل نابلس

8 يناير 2018آخر تحديث :
الشرطة تطلق برنامج التوعية الأمنية والشرطية لنزلاء مركز إصلاح وتأهيل نابلس

نابلس –صدى الاعلام

أطلقت الشرطة اليوم برنامج التوعية الأمنية والشرطية والمحاضرات لنزلاء مركز إصلاح وتأهيل محافظة نابلس.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه المحاضرات تستهدف جميع النزلاء في المركز وتشمل عدد من المواضيع من اجل تعزيز وعي النزيل حول دور الشرطة في المجتمع ونشر التوعية الأمنية والشرطية بالإضافة إلى التحذير من مخاطر المخدرات والتدخين .

وأطلقت هذه المرحلة بحضور المقدم امجد فراحته مدير إدارة العلاقات العامة، والمقدم يحيى الأفندي مدير إدارة مكافحة المخدرات في شرطة محافظة نابلس، والرائد احمد قلالوة مسير مركز إصلاح وتأهيل نابلس، والملازم أول جمال حرب مسؤول قسم التوعية والإرشاد في شرطة مكافحة المخدرات، وبحضور 45 نزيل من مركز صلاح وتأهيل نابلس .

وأشار المقدم الأفندي الى الآثار الاجتماعية والنفسية والمخاطر الناجمة عن تعاطي المخدرات على الشخص وأسرته والمجتمع والوطن بشكل عام، وتوعيتهم وإرشادهم إلى السلوك السوي وعدم تكرار ارتكاب المخالفات والجرائم وضمان عودتهم واندماجهم بالمجتمع بشكل طبيعي .

وقدم الملازم اول حرب تعريف حول مضار المخدرات وأثارها السلبية على المجتمع وسبل الوقاية والعلاج، ودور الشرطة في مكافحة ومحاربة تلك الظاهرة السلبية وأهمية الدور المجتمعي من اجل التصدي لظاهرة انتشار المخدرات من خلال التعاون المستمر مع المواطنين والأهالي، مؤكدا على دور المؤسسات التعليمية الذي لا يقل عن دور المؤسسة الأمنية في توعية أبنائنا ومتابعتهم ومراقبتهم حتى لا يقعوا ضحية لتلك الظاهرة الخطيرة .

وأشار حرب إلى أنواع المواد المخدرة وأشكالها المختلفة وأكثرها انتشاراً داخل مجتمعنا ومدى الخطورة الناجمة عن تعاطيها وتأثيراتها السلبية على حياة متعاطيها وأسرته ومجتمعه بالكامل، إضافة إلى التطرق لطرق الوقاية منها ودور الأسرة والمجتمع في المراقبة والتوعية من هذه السموم، وثأتير المواد المخدرة على الصحة الجسمية والنفسية، مسترشداً ببعض الصور التي توضح ذلك.

 

الاخبار العاجلة