إصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال بالقطاع

آخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 4:21 مساءً
إصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال بالقطاع

غزة- صدى الاعلام

أصيب عدد من المواطنين بجروح، وعشرات آخرون بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، شمال وشرق قطاع غزة، اليوم الجمعة.

وأطلقت قوات الاحتلال، شرق بلدة جباليا شمال القطاع، الرصاص الحي تجاه عشرات الشبان والفتية، الذين اقتربوا من السياج الفاصل شرق البلدة، ما أدى لإصابة شاب برصاصة في قدمه، وثان بعيار معدني مغلف بالمطاط في رأسه، وثالث بقنبلة غاز في الكتف، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الاندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة للعلاج، حيث وصفت حالتهم بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع.

كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، بعد استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات شرق مدينة غزة، وتحديداً قرب موقع “ناحل عوز” العسكري شرق المدينة، وشرق مخيم البريج وسط القطاع، وقرب معبر بيت حانون “إيريز” شمال القطاع.

كما اندلعت مواجهات شرق مدينتي خانيونس ورفح جنوب القطاع، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المتظاهرين.

وتأتي التظاهرات والمواجهات في غزة، للجمعة السادسة على التوالي احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا في الضفة والقطاع، واستنكاراً لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

رابط مختصر
2018-01-12 2018-01-12
khateeb khateeb