شبهات مالية حول “كوشنير” وصفقات قيمتها 340 مليون دولار

20 يناير 2018آخر تحديث :
شبهات مالية حول “كوشنير” وصفقات قيمتها 340 مليون دولار

برلين- صدى الاعلام

كشفت مجلة “مانجر مغازين” الألمانية، أن مصرف دويتشه بنك الألماني رصد معاملات مريبة لحساب لديه مرتبط بصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشاريه جاريد كوشنر.

ونقلت المجلة الألمانية، عن مسؤولي البنك، أنهم أحالوا الأمر إلى السلطة التنظيمية للقطاع المصرفي في ألمانيا لمزيد من التحقيقات.

ولم تشر المجلة إلى تفاصيل محددة بشأن المعاملات المشبوهة موضوع التحقيق، التي قد لا يكون جاريد كوشنر متورّطاً فيها بطريقة مباشرة.

وكان قد تردّد، في كانون الاول الماضي، أن مكتب المدعي العام الأمريكي في نيويورك تواصل مع دويتشه بنك، طالباً معلومات عن حسابات متعلقة بكوشنر، غير أنه لم تظهر أي علاقة للموضوع بالتحقيقات التي يجريها المحقق الخاص، روبرت مولر، عن علاقة محتملة لحملة ترامب الانتخابية مع روسيا، وكان المحقق الخاص، روبرت مولر، انتقد مراراً التعاملات المالية لترامب في دويتشه بنك.

وكانت للرئيس ترامب نفسه معاملات كبيرة مع دويتشه بنك بحكم كونه رجل أعمال، واعترف بأنه اقترض منه 130 مليون دولار العام الماضي، غير أن صحيفة فايننشال تايمز البريطانية قالت إن القرض يقارب 300 مليون دولار.

وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام ألمانية، صيف العام الماضي، أن خمسة من النواب الديمقراطيين في لجنة المالية بالكونغرس الأمريكي وجّهوا رسالة إلى رئيس مجلس إدارة مصرف “دويتشه”، جون كريان؛ طالبوه فيها بالكشف عن كافة تفاصيل معاملات عميل البنك، دونالد ترامب، قبل انتخابه رئيساً للولايات المتحدة، خاصة معاملاته المالية المرتبطة بروسيا.

وذكر النواب الأمريكيون في رسالتهم، التي نشرت صحيفة دي فيلت الألمانية بعض تفاصيلها، أن الكونغرس لديه حالة من عدم الوضوح بشأن القروض التي منحها دويتشه بنك لترامب، وإذا كان قد حصل عليها قبل أكثر من عقدين بضمانات من الحكومة الروسية، أو إذا كان لهذه القروض أي علاقة بموسكو.

وكشفت الرسالة أن ترامب حصل بصفته مستثمراً عقارياً من دويتشه بنك على قرض بقيمة 340 مليون دولار لم يسدّدها حتى الآن، وأبدى النواب الديمقراطيون استغرابهم من تلقّي ترامب هذا القرض برغم إفلاس كازينو يمتلكه في تسعينيات القرن الماضي، ورفضت معظم البنوك الأمريكية حينذاك عقد أي معاملات مالية معه.

الاخبار العاجلة