عشراوي تشارك بمؤتمر «فرصة للجميع» في المغرب

2 فبراير 2018آخر تحديث :
عشراوي تشارك بمؤتمر «فرصة للجميع» في المغرب

 مراكش – صدى الاعلام 

شاركت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي في مؤتمر “فرصة للجميع: تعزيز النمو والوظائف والشمول في العالم العربي” الذي انعقد في مدينة مراكش المغربية على مدار يومين، تحت رعاية الحكومة المغربية، وصندوق النقد الدولي، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وصندوق النقد العربي.

وقدمت عشراوي، في المؤتمر، عرضا شاملا حول تجربتها السياسية، وتاريخ الحركة النسوية في فلسطين خلال ندوة عقدت تحت عنوان “حوار حول تمكين المرأة العربية”.

وأكدت عشراوي أهمية الدور الذي تلعبه المرأة الفلسطينية في عملية النضال الوطني وحق تقرير المصير والحرية والكرامة، مشددة في هذا السياق على ضرورة دعمها وتمكينها سياسيا واقتصاديا وتعزيز مشاركتها الفاعلة في العمل السياسي ومواقع صنع القرار، وتعزيز الوعي المجتمعي العام تجاه حقوقها.

كما عقدت عشراوي، على هامش المؤتمر، اجتماعات منفصلة مع العديد من المسؤولين الرسميين العرب، حيث التقت رئيس وزراء المغرب سعد الدين عثماني ووزير الاقتصاد والمالية المغربي محمد بوسعيد، وبحثت معهما العلاقات الفلسطينية – المغربية وأهمية تفعيل صندوق القدس.

كما التقت، أيضا، رئيس الوزراء التونسي يوسف شهد، وجرى التأكيد على أهمية العلاقات الثنائية الفلسطينية – التونسية وآليات تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

ورافق عشراوي خلال زيارتها سفير دولة فلسطين لدى المغرب جمال الشوبكي وطاقم السفارة.

الاخبار العاجلة