نتنياهو من الجولان: مستعدون لكل السيناريوهات

6 فبراير 2018آخر تحديث :
نتنياهو من الجولان: مستعدون لكل السيناريوهات

رام الله- ترجمة صدى الاعلام

أجرى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء، جولة في هضبة الجولان، وذلك تزامنا مع ازدياد الاحتقان في لبنان، الرافض لبناء الجدار الإسرائيلي، على الحدود بين البلدين.

ورافق نتنياهو في هذه الجولة التفقدية التي وصفها “بالأمنية”، أعضاء المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغّر، للشؤون الأمنية والسياسية، وقائد هيئة الأركان، وقيادات المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي. وقال بيان لمكتب نتنياهو إن الزيارة شملت “جبل أفيتال” واستمع الحضور إلى إيجازات قدمها لهم كل من رئيس هيئة الأركان، وقائد المنطقة الشمالية العسكرية، وقائد تشكيلة “هباشان”.

وقال نتنياهو خلال الجولة: “أنهيت للتو جولة ميدانية قمنا بها في المنطقة العسكرية الشمالية مع أعضاء المجلس الوزاري المصغر.  وأخذت انطباعا كبيرا عن العمل العظيم الذي يقوم به الجيش هنا من أجل حماية حدودنا والدفاع عن دولتنا. نسعى إلى السلام ولكننا مستعدون لجميع السيناريوهات وأنصح بألا يختبرونا”.

وفي نفس المقدار قالت أرملة الحاخام رازيئيل شيفاح “إننا سنحاسب من قتله. أريد أن أشيد بعناصر الشاباك ووحدة مكافحة الإرهاب الشرطية والجيش الذين قاموا بذلك بالتحديد. هكذا سيكون الأمر أيضا مع الذي قتل إيتامار بن غال. كلنا مع عائلته ومع أرملته”.

وجاء في تغريدة لنتنياهو على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، “نحن مستعدون لكل سيناريو، لا أنصح أحدا امتحاننا”.

الاخبار العاجلة