شاهد: خلال دقيقة واحدة طرق مدهشة لاخراج مفتاح مكسور من القفل بدون خسائر

7 فبراير 2018آخر تحديث :
شاهد: خلال دقيقة واحدة طرق مدهشة لاخراج مفتاح مكسور من القفل بدون خسائر

رام الله – صدى الاعلام

عندما ينكسر المفتاح داخل قفل الباب يتعذر علينا الدخول او الخروج، وهنا تبدأ المعاناة مع محاولة سحب نصف المفتاح المتبقي بالداخل، الامر الذي يدفعنا الى حل جذري وهو استبدال قفل الباب بالكامل بآخر جديد أو كسره بشكل كلي.

و لكن هناك العديد من الطرق البسيطة والمذهلة من أجل إخراج نصف المفتاح المكسور، دون اللجوء إلى مساعدة النجار، أو حتى كسر القفل تعرف عليها في الطرف التالية:

الطريقة الاولى:

هى طريق اكثر امانًا على القفل او الكالون من التلف الا انها متعبة بعض الشئ و تحتاج الى الحذر حتى لا تتعرض يدك الى الاصابة.

1- كل ما تحتاجه لتنفيذ تلك الطريقة هى فقط مقص ذو طرف مدبب.

2- هات المقص ذو الطرف المدبب وابدأ في ادخال طرفه المدبب بحيث يستقر في تجويف المفتاح المكسور في القفل او الكالون وحاول سحبه نحو الخارج و هنا قد تضطر الى المحاولة اكثر من مرة حتى تتمكن من اخراج الجزء المكسور من المفتاح داخل الكالون 

الطريقة الثانية:

تمثل هذه الطريقة بعض الصعوبة ويجب على من يقوم بها ان يمتلك القدرة على التحكم الجيد في يديه وقوي الأعصاب فهى تحتاج الى بعض الدقة حتى لا يتعرض الكالون او القفل للتلف و نضطر الى تغييره بآخر جديد .

1- تحتاج هنا الى شنيور “مقدح كهربائي” و بونطة شنيور 1.5 سم او 2 سم و مقص ذو طرف مدبب .

2- هات الشنيور و ابدأ في عمر حفرة صغيرة جدا في الطرف الملاصق للمفتاح المكسور مباشرة .

3- قم بامالة بونطة الشنيور بحيث تستخدمه بشكل اقرب ما يكون افقيًا و استمر في تشغيل الشنيور حتى تتمكن من ثقب طرف المفتاح المكسور في القفل او الكالون .

4- الآن هات المقص و قوم بوضع الطرف المدبب له في الثقب و ابدأ في سحب المفتاح المكسور من القفل او الكالون و سيخرج معك بسهولة و تحافظ على القفل او الكالون سليم 

الطريقة الثالثة:

1- تحتاج في هذه الطريقة الى غراء سريع الالتصاق و دقيقة من الوقت على الاقل .

2- عندما يتعرض المفتاح للكسر في القفل فانه ينقسم الى جزئين جزء مكسور و يوجد داخل الكالون او القفل اما الجزء الثاني فهو معنا  كل ما عليك فعله هنا هو احضار الغراء ووضع البعض منه على طرف الجزء المكسور الموجود معك ثم تركيبه على الجزء المكسور الموجود في القفل والضغط عليه لمدة دقيقة على الاقل حتى تضمن التصاق الجزئين معًا وان الغراء قد جف وهنا بسهولة قم بحسب المفتاح و سيخرج الجزء المكسور من القفل اوالكالون .

الطريقة الرابعة:

1- تحتاج لتطبيق تلك الطريقة الى توفر مغناطيس عالي القوة .

2- هات المغناطيس وقم بتوجيهه نحو القفل  الذي يوجد به المفتاح المكسور و تأكد من المغناطيس عالي القوة و هنا ستجد الجزء المكسور داخل الكالون او القفل يبدأ في الانجذاب نحو المغناطيس خارجًا من القفل او الكالون بكل سهولة .

 

الاخبار العاجلة