نتنياهو: اسرائيل ستتصدى لمحاولات إيران التمركز في سوريا

10 فبراير 2018آخر تحديث :
نتنياهو

رام الله- صدى الاعلام

أكد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مساء اليوم السبت، أنه أجرى سلسلة من المشاورات مع وزير الحرب ومع رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، قائلا: “سياستنا واضحة تماما – إسرائيل تدافع عن نفسها من أي اعتداء ومن أي محاولة للمس بسيادتنا”.

وقال نتنياهو في تصريح له، “إن إيران قامت اليوم بمثل هذه المحاولة، لقد خرقت سيادتنا، لقد أرسلت طائرة إلى أراضينا من سوريا. سلاح الجو أسقط تلك الطائرة وضرب مركز السيطرة والتحكم الذي أطلقها”.

واستطرد قائلا “إسرائيل ضربت بقوة أيضا أهدافا إيرانية وسورية عملت ضدنا. هذا هو حقنا وواجبنا وسنواصل ممارستهما وفق الحاجة. فلن يخطئ أحد بذلك”.

وفي السياق، قال نتنياهو إنه أكد في اتصال هاتفي مساء اليوم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، “حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها من اعتداءات تشن عليها من الأراضي السورية. اتفقنا على أن التنسيق الأمني بين جيشينا سيستمر”.

وبين نتنياهو أنه تحدث أيضا مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، حول التطورات التي حدثت خلال الـ 24 ساعة الماضية وحول تحولات أخرى تجري في المنطقة.

وادعى نتنياهو “وجهة إسرائيل نحو السلام. لكن سنواصل الدفاع عن أنفسنا بكل حزم وإصرار إزاء أي اعتداء علينا، وإزاء أي محاولة إيرانية للتموضع عسكريا في سوريا أو في أي مكان آخر”.

الاخبار العاجلة