مصر.. مقتل 10 تكفيريين وضبط 400 عنصر بينهم أجانب في سيناء

آخر تحديث : الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 10:56 صباحًا
مصر.. مقتل 10 تكفيريين وضبط 400 عنصر بينهم أجانب في سيناء

القاهرة – صدى الاعلام               

أعلن الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي، اليوم الثلاثاء، مقتل عشرة تكفيريين في تبادل لإطلاق النار وأن قوات الأمن ألقت القبض على 400 من المشتبه بهم، بينهم أجانب، في إطار حملة مستمرة في سيناء.

وقال الجيش في البيان إنه تم “القضاء علي خلية إرهابية شديدة الخطورة مكونة من عشرة تكفيريين أثناء الاختباء بأحد المنازل بنطاق مدينة العريش بعد تبادل لإطلاق النار مع قوات المداهمة، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التي كانت بحوزتهم”.

وأضاف البيان أنه ألقي “القبض علي 400 فرد من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم، منهم جنسيات أجنبية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم”.

كما تم ضبط وتدمير والتحفظ علي عدد 6 سيارات ، وعدد 13 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية، وتدمير عدد 143 عشة ووكر ومخزن عثر بداخلهم علي عدد من العبوات الناسفة وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة .

بالإضافة إلى اكتشاف وتفجير عدد 79 عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات ومخزن تحت الأرض عثر بداخله علي 10 لغم مضاد للدبابات .

وقامت عناصر حرس الحدود المصرية بالتعاون مع المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير عدد 2 فتحة نفق بأبعاد 1.5 متر وبعمق 25 متر تحت سطح الأرض، وعدد 15 حفرة متصلة بخنادق في المنطقة الحدودية بشمال سيناء .

كما تم اكتشاف وتدمير عدد 9 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 7 أطنان من المواد المخدرة، وضبط سيارة محملة بأكثر من مليون و200 ألف قرص ترامادول مخدر .

وبالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018 نفذت القوات البحرية عدد من الأنشطة التدريبية البارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط بإطلاق عدد 4 صاروخ أرض بحر وسطح بحر وذلك في إطار التدريب علي التعامل مع كافة التهديدات والعدائيات للمياه الإقليمية.

فيما واصلت القوات الجوية بالتعاون مع التشكيلات التعبوية وعناصر حرس الحدود في فرض السيطرة الكاملة علي المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي.

واستمرت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم عدد 479 كمينا ودورية أمنية غير مدبرة علي الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي بكافة مدن ومحافظات الجمهوري .

وكان المتحدث العسكري أفاد بأن مصر شرعت في عملية أمنية كبرى يوم الجمعة بمشاركة قوات من الجيش والشرطة ضد “العناصر الإرهابية والإجرامية”.

رابط مختصر
2018-02-13 2018-02-13
Bashar