محافظ طولكرم يجتمع مع ممثلي شركات التأمين في المحافظة

28 فبراير 2018آخر تحديث :
محافظ طولكرم يجتمع مع ممثلي شركات التأمين في المحافظة

طولكرم- صدى الاعلام

اجتمع محافظ طولكرم عصام أبو بكر اليوم، ومبشاركة رئيس الغرفة التجارية ابراهيم ابو حسيب، مع ممثلي شركات التأمين في المحافظة، وذلك في إطار اللقاءات المستمرة مع المؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص والشركات، لبحث مجموعة من القضايا والتحديات التي تواجه المحافظة وزيادة المساهمات ضمن المسؤولية المجتمعية.

وأكد أبو بكر مكانة قطاع التأمين ودوره المحوري باعتباره مكوناً أساسياً من الاقتصاد، مؤكداً التواصل والتعاون لمناقشة تعزيز تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين.

وأوضح أبو بكر أن  الحفاظ على السلم الأهلي وتطبيق القانون يساهم بشكل مباشر في تنمية الحالة الاقتصادية،علاوة على التدخل لمعالجة العديد من القضايا على مستوى المحافظة، ومنها إنهاء ملف مشاطب المركبات، وترسيم حدود وادي الزومر وغيرها من المسائل التي هي بحاجة ماسة للمعالجة والمتابعة.

وأكد أبو بكر تعزيز الوضع الاقتصادي في المحافظة من خلال اتخاذ الإجراءات العملية التي من شأنها تنمية الوضع الاقتصادي والتغلب على كل ما يفرضه الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءات وعدوان على شعبنا في كل مكان، مشيراً إلى إعداد المحافظة للخطة الإستراتيجية، وإطلاق دراسة الخارطة الاستثمارية، والاستفادة من الدراسات والمؤشرات التي لها علاقة بتطوير الحالة الاقتصادية والتنموية على مستوى المحافظة.   

وأوضح أبو بكر أن المحافظة تعمل ومن خلال لجنة صندوق التكافل الخيري والممولة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي  في الكويت، على تقديم المساعدة لطلبة الجامعات من أبناء المحافظة من خلال تغطية جزء من أقساط (2000) طالب وطالبة موزعين على الجامعات الفلسطينية، علاوة على المساهمة  ومن خلال الشراكات في ترميم ما يزيد على (50) بيتاً للأسر الفقيرة والمحتاجة، وتقديم الطرود الغذائية للأسر الفقيرة خلال شهر رمضان، جنباً إلى جنب مع المكرمة الرئاسية للعائلات الفقيرة،وحملة طولكرم الخير، والجهود التي تبذلها لجنة الزكاة المركزية، وغيرهم من الشركاء.

من جانبه ذكر إبراهيم أبو حسيب بأن شركات التأمين لها مكانة مهمة في التنمية الاقتصادية، مقدماً شرحاً عن الجهود لتنشيط الاقتصاد والتغلب على كافة الظروف والمعيقات، مشيراً إلى المشاركة ضمن مبدأ المسؤولية الاجتماعية في تقديم المساعدة للفقراء والنوادي والجمعيات وزيادة تلك المساهمة من قطاع التأمين والشركات والبنوك، مثمناً جهود المحافظ أبو بكر للتركيز على هذه القضية المهمة على مستوى المحافظة.

هذا وعبر ممثلو شركات التأمين عن تقديرهم للقاء مع المحافظ أبو بكر وبمشاركة الغرفة التجارية، مؤكدين تقديم المقترحات والتوصيات لشركاتهم وإداراتهم العامة، موضحين بأن قطاع التأمين يعتمد مبدأ المسؤولية الاجتماعية، معبرين عن أهمية التواصل واللقاء بشكل مستمر، ومناقشة عدد من القضايا التي تهم هذا القطاع.

الاخبار العاجلة