الرئاسة: الأمير ويليام سيزور الأرض الفلسطينية المحتلة صيف هذا العام

1 مارس 2018آخر تحديث :
الرئاسة: الأمير ويليام سيزور الأرض الفلسطينية المحتلة صيف هذا العام

رام الله – صدى الاعلام

أعلنت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الخميس، بأن الأمير ويليام دوق كامبريدج، سيزور فلسطين هذا الصيف، تلبية لدعوة كريمة من الرئيس محمود عباس، رئيس دولة فلسطين.

وعبرت الرئاسة عن ترحيبها بهذه الزيارة الهامة، وقالت: نتطلع بأن تسهم في تعزيز روابط الصداقة بين الشعبين.

وأشارت الرئاسة الفلسطينية، إلى أن زيارة الامير ويليام، الذي هو التالي في وراثة العرش البريطاني بعد والده، تشكل فرصة للاطلاع على أوضاع الشعب الفلسطيني، وتعزيز التعاون والشراكة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وكان قصر كنسينغتون، أعلن اليوم الخميس، أن الأمير ويليام دوق كامبريدج، سيزور الأرض الفلسطينية المحتلة في وقت لاحق من هذا العام، بدعوة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

واعتبر القصر، حسب بيان للقنصلية البريطانية العامة بالقدس، أن هذه الزيارة ستعزز العلاقات الثقافية والدبلوماسية بين الشعبين البريطاني والفلسطيني.

وأوضح أن الزيارة المرتقبة ستنقسم إلى ثلاث مراحل للمنطقة، حيث ستشمل زياراته إسرائيل والمملكة الأردنية.

وأكد أن دوق كامبريدج يحرص على القيام بزيارات منتظمة لشركاء المملكة المتحدة في جميع أنحاء العالم، من أجل تعزيز روابط الصداقة التي تعتبر هامة لعلاقات المملكة المتحدة مع هذه الدول المختلفة.

وتعليقا على هذا الإعلان، قال القنصل البريطاني العام في القدس، فيليب هول “تسعدني جدا استجابة الأمير وليام لدعوة الرئيس الفلسطيني لزيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة هذا الصيف. حيث ستكون هذه الزيارة فرصة مميزة ومهمة لصاحب السمو الملكي للقاء الشعب الفلسطيني والاطلاع على واقع الحياة في الأرض المقدسة. أنا أعلم أنه يتطلع إلى الزيارة بشكل كبير”.

الاخبار العاجلة