مقتل 36 من القوات الموالية للحكومة السورية في غارات تركية على عفرين

3 مارس 2018آخر تحديث :
مقتل 36 من القوات الموالية للحكومة السورية في غارات تركية على عفرين

بيروت- صدى الاعلام

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات حربية تركية استهدفت قوات موالية للحكومة السورية في منطقة عفرين بشمال غرب سوريا اليوم السبت، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 36 منهم.

وأضاف المرصد أن هذه هي المرة الثالثة في غضون 48 ساعة التي تستهدف فيها طائرات حربية تركية قوات موالية للحكومة دخلت إلى عفرين في الأسبوع الماضي لدعم وحدات حماية الشعب الكردية في صد هجوم تركيا ومقاتلي المعارضة الموالين لها. وبدأت تركيا العملية العسكرية في عفرين في يناير كانون الثاني.

وقال المرصد إن الغارة الجوية ضربت معسكرا في كفر جنة. وقال تحالف قوات سوريا الديمقراطية الذي تقوده وحدات حماية الشعب في بيان إن الغارات التركية استهدفت مواقع خاضعة لسيطرة القوات الشعبية التابعة للجيش السوري من الساعة الخامسة صباحا وحتى الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي.

ولم يحدد البيان مكان الغارات ولا عدد القتلى.

وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إن قوات بلاده سيطرت على بلدة راجو. وقال المرصد إن الجيش التركي يسيطر على نحو 70 بالمئة من البلدة الواقعة على بعد 25 كيلومترا تقريبا إلى الشمال الغربي من مدينة عفرين.

وذكر بيان قوات سوريا الديمقراطية أن مجموعة من القوات التركية والمقاتلين السوريين الموالين لها تسللت إلى راجو وأن الاشتباكات تتواصل بين الجانبين.

الاخبار العاجلة