بريطانيا: طلاب يهود يطلقون حملة ضد هدم منازل فلسطينية

6 مارس 2018آخر تحديث :
بريطانيا: طلاب يهود يطلقون حملة ضد هدم منازل فلسطينية

رام الله- ترجمة صدى الاعلام

نشر موقع “جويش نيوز”، تقريرا بعنوان: “الطلاب اليهود البريطانيون يطلقون حملة ضد هدم المنازل الفلسطينية”.

يشير التقرير إلى أن الطلاب اليهود في جميع أنحاء بريطانيا، أطلقوا حملة ضد سياسة الحكومة الإسرائيلية في هدم منازل الفلسطينيين في الضفة الغربية.

والطلاب بحسب التقرير، هم من 15 جامعة في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك جامعة “أكسفورد” و”إدنبرة” وكلية لندن للاقتصاد، وطلبوا الاجتماع مع الوزير البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت لجعل أفكارهم مسموعة.

وقالت المجموعة، التي زار العديد من أفرادها إسرائيل والضفة الغربية مع منظمة “معا” اليهودية البريطانية، لقادة المجتمعات اليهودية- التي لا تقبل النقد- بأن عمليات الهدم الإسرائيلية “تتناقض مع القيم اليهودية الأساسية للعدالة”.

وترى حملتهم، التي يطلق عليها اسم #_لا_تقبلوا_بذلك  (#Don’tSettleForThis)، أن الجيل القادم من اليهود يعبرون عن معارضتهم للسياسة الإسرائيلية من الجامعات بما في ذلك برمنغهام وبريستول وكامبريدج ودورهام وإدنبره وجولدسميث وليدز وليس نوتنغهام وسوثامبتون وسوسكس وأوكل وارويك ويورك.

ويأتي ذلك بعد أسابيع قليلة من أمر المحكمة العليا الإسرائيلية بالقيام بعمليات هدم أخرى في قرية سوسيا، إلى جانب أوامر هدم أخرى في قريتي عين الحلوة وأم جمال في وادي الأردن وجبل البابا في منطقة (E1) بالقرب من معاليه أدوميم.

وتوضح رسالة الطلاب إلى السياسيين وصانعي السياسات ومجموعات الضغط المؤيدة لإسرائيل “كيف تخطط الحكومة الإسرائيلية لإبعاد مئات الأشخاص من ديارهم على أرض مملوكة ملكية خاصة في الأراضي المحتلة”.

وكان من بين الذين تلقوا رسالة الطلاب عضو البرلمان توم توغندهات، رئيس لجنة اختيار الشؤون الخارجية، وستيفن تويغ، رئيس لجنة تحديد التنمية الدولية.

كما أرسلوا أيضا رسائل إلى قادة جماعات يهودية مثل رئيس مجلس النواب جوناثان أركوش والرئيس التنفيذي لمجلس القيادة اليهودي سيمون جونسون.

الاخبار العاجلة