المسعفة نسرين …نموذج في العطاء والاستبسال من أجل الوطن وأبناء شعبنا

آخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 4:48 مساءً
المسعفة نسرين …نموذج في العطاء والاستبسال من أجل الوطن وأبناء شعبنا

خاص صدى الاعلام – 13-03-2018

زاوية سوشيالCOM: نهتم بمناقشة ما تثيره مواقع التواصل الاجتماعي (Social media) الفلسطينية من مواضيع مختلفة (سياسية،اجتماعية،اقتصادية،…) . بهدف؛ توضيح الصورة اكثر ولكي تكونوا شركاء في اعلام هادف يشخص ولا يجرح .

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتوتير  صوراً للمسعفة  المتطوعة نسرين عميرة التي خاطرت بحياتها لإسعاف المصابين على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وتظهر الصور المتداولة شجاعة المسعفة نسرين وزملائها الذين  تعرضوا للضرب والدفع والتهديد بإطلاق النار ورش “الفلفل”، وثم إطلاق الرصاص الحي فوق رؤوسهم، ورغم ذلك أصروا على تخليص المصابين، ونجحوا في ذلك.

علقت ‏أماني رباح عبر صفحتها في الفيس بوك ‏: «اهدي تكريمي هذا اليوم لهذه العظيمة المتطوعة في الهلال الاحمر الفلسطيني نسرين عميرة، لا أستطيع وصف مارأيت سوى أنك الفلسطينية بحق».

علقت ‏المخرجة إمتياز المغربي عبر صفحتها في الفيس بوك: «نسرين عميرة من بيتونيا هي متطوعة في الدفاع المدني الفلسطيني أنقذت شاب فلسطيني مصاب من قبضة المحتل … افتخر بها».

كتب اشرف بركات‏ عبر صفحته في الفيس بوك: «انشروا هذا الهاشتاج  لان المرأة الفلسطينية تستحق».  ( #نسرين_عميره_تستحق_وسام_القدس

غرد مهند شاهين عبر موقع توتير : «هذا ابن بَلدي وأَخي ،لن أدعهُ لكم المُسعفة نسرين عميرة وقوتها أمام جندي اسرائيلي لِمنعه من أخذ هذا الشاب منها».

غرد الإعلامي د.ناصر اللحام عبر موقع توتير«الاحتلال يسرق جثامين الشهداء ، ويختطف طلبة الجامعات ، ولكن المسعفة نسرين عميرة منعت سرقة الجرحى هذا اليوم».

غرد محمد عبدالعزيز من غزة عبر تويتر «المتطوعة نسرين عميرة وفريقها الرائع .. يستحقون وسام شرف على بطولة قل نظريها ..».

نشر حسن سليم ‏ عبر صفحته في الفيس بوكهذه الصور تكفي لتجعل من يطالب بتعزيز مشاركه المرأة ان يتراجع، ويغير خطابه، بالانتقال من الترجي الى الضرب على ظهر الطاولة».

وذات الصور تكفي لمن لا زال متردداً بالقبول بمشاركة المرأة على قاعدة انها تستطيع ، أن يتراجع، بل ليخجل من تردده ويطلب الصفح.

( الصور لفتاة فلسطينية “نسرين عميرة ” المسعفة المتطوعة في الدفاع المدني اثناء حمايتها لجريح فلسطيني، ومحاولة اسعافه على مدخل البيرة الشمالي)

رابط مختصر
2018-03-13
Bashar