مفتي القدس يطلع مفتي لبنان ورئيس المجلس الإسلامي الشيعي على أوضاع المقدسات

آخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 4:15 مساءً
مفتي القدس يطلع مفتي لبنان ورئيس المجلس الإسلامي الشيعي على أوضاع المقدسات

بيروت- صدى الاعلام

زار المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دارته، اليوم الثلاثاء، يرافقه سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، ومستشار أول حسان ششنية.

ووضع حسين المفتي دريان بكافة المستجدات في الاراضي الفلسطينية، وما تتعرض له المقدسات الاسلامية والمسيحية من انتهاكات من قبل الاحتلال الاسرائيلي لتغيير طابعها الاسلامي والمسيحي والعربي.

واعتبر حسين ان دار الافتاء اللبنانية دائما تحمل هم القضية الفلسطينية لأنها شريكة في الأخوة والمصير والكرامة، وفي المحافظة على المقدسات الإسلامية، فالمفتي دريان مناضل كبير وعالم يدافع عن حقوق الامة الإسلامية في القدس والمسجد الاقصى.

وأكد ان قرار ترمب إهداء القدس الى الكيان الإسرائيلي هو قرار باطل، وهو عدوان على الشعب الفلسطيني، وعلى الأمة العربية، وعلى الإمة الإسلامية، وعلى أحرار العالم، وعلى الشرعية الدولية التي كان موقفها واضحا خلال تصويت الجمعية العمومية للأمم المتحدة وتصويت الدول في مجلس الأمن برفض هذا القرار. وشدد على أن القرار مرفوض، وكل ما يترتب عليه مرفوض، وان نقل السفارة والقرار في ذاته لن يؤثر أبدا في وضع القدس، فالقدس عربية إسلامية، وهي عاصمة الدولة الفلسطينية الأبدية التي لا نقبل بديلا عنها ولا نتنازل عنها، وهي من الثوابت الفلسطينية الدينية والوطنية.

كما زار المفتي، رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الامام الشيخ عبد الأمير قبلان، يرافقه سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، ومستشار اول حسان ششنية، بحضور نائب رئيس المجلس الشيخ علي الخطيب والمفتي الشيخ غالب عسيلي، وجرى البحث في التطورات الفلسطينية والاوضاع في القدس، في ظل استمرار الغطرسة الإسرائيلية.

وبعد اللقاء صرح حسين: “شرف عظيم أن نجتمع مع الشيخ قبلان في هذا الصباح الطيب والمبارك، وبالفعل وجدنا فيه وفي اخوانه النصير والظهير لقضية فلسطين ولجهاد ونضال وصبر وثبات لدى الشعب الفلسطيني، كما وجدنا فيهم الاخوة الصادقة والمنتمية الى القدس ومقدساتها وفلسطين وشعبها، ولا شك ان الهموم مشتركة والآمال مشتركة ايضا، ونحن مع هذه الهمم العالية والقوية سنحقق كل الاهداف التي نسعى اليها، والفلسطينيون الموجودون في لبنان كل الشعب اللبناني الشقيق هو الظهير لهم، لا بل المشارك في نضالهم وصبرهم وثباتهم لتحقيق الاهداف الفلسطينية كافة، وفي قلب هذه الاهداف القدس الشريف عاصمة لدولة فلسطين الحرة والابية، والتي ستتجاوز كل الصعاب التي تعترض هذه المسيرة المظفرة لأبناء شعبنا.

وجدد الشكر للشيخ وكل الشعب اللبناني الذي يقف الى جانب أشقائه في لبنان وفلسطين وفي كل مواقع الشتات الفلسطيني، حتى نلتقي جميعا في القدس في المسجد الاقصى المبارك، وقد تحققت الآمال للفلسطينيين وللعرب والمسلمين، لا بل لكل أحرار العالم بالحرية والاستقلال لفلسطين أرض الإسراء، أرض الشهداء والحرية وأرض الأحرار.

كما زار المفتي العام شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، يرافقه سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، مستشار اول حسان ششنية.

رابط مختصر
2018-03-13 2018-03-13
khateeb khateeb