مصادر ليبية: سيف الاسلام لم يحسم موقفه من الترشح للرئاسة

21 مارس 2018آخر تحديث :
مصادر ليبية: سيف الاسلام لم يحسم موقفه من الترشح للرئاسة

طرابلس- صدى الاعلام

أكد القائد السابق لكتيبة أبو بكر الصديق في مدينة الزنتان الليبية، العجمي العتيري، عدم حسم سيف الإسلام القذافي لموقفه من الترشح لانتخابات الرئاسية.

ونشرت كتيبة أبو بكر الصديق المسؤولة سابقا عن سجن سيف الاسلام القذافي بيانا، تناولت فيه المؤتمر الصحفي الذى عقد أول أمس الاثنين حول ترشيح القذافي لنفسه الانتخابات القادمة، مؤكدة أنها تواصلت مع سيف الإسلام القذافي بالخصوص وأجاب بأنه لا علم له بالمؤتمر الصحفي الذي عقد في العاصمة التونسية.

ووفقا لبيان كتيبة أبو بكر الصديق، أكد سيف الإسلام القذافي أن موضوع الانتخابات شأن يخص جميع الليبيين والليبيات، ودعمه للتوجه إلى صناديق الانتخابات النزيهة طالما هي رغبة الليبيين داعيا لعدم ترك الساحة السياسية للمتسلقين والمؤدلجين.

وختمت الكتيبة بيانها بالتأكيد على أن سيف الإسلام القذافي لم يكلف أحداً للحديث نيابة عنه وبأنه يشدد على عدم سماع أي شخص يدعي التواصل معه أو الحديث عنه إلا بعض الأشخاص المعروفين بقربهم منه أو متواصلين معه وهم معروفين للجميع كما أنه يؤكد على أن ما صدر عن “أيمن أبو راس” – منظم المؤتمر الصحفي في تونس – ومن معه فهو يخصهم ويعد تعبيرا عن رأيهم فقط.

وأعلن أيمن بوراس المكلف بالبرنامج السياسي والإصلاحي لسيف الإسلام القذافي، خلال مؤتمر صحفي عقده، أول امس الإثنين، بالعاصمة التونسية ترشح نجل القذافي للإنتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكد بوراس بحسب مصادر إعلامية ليبية أن سيف الإسلام القذافي من خلال ترشحه للإنتخابات الرئاسية المقبلة لا يطمح إلى السلطة بمفهومها التقليدي بل هو يطمح إلى إنقاذ بلاده.

الاخبار العاجلة